اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 1:47 صباحًا
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2009 - 8:14 مساءً

ابتكار تقنية جديدة تقلل التلوث في المدن

ابتكار تقنية جديدة تقلل التلوث في المدن
11٬000 قراءة بتاريخ 31 أكتوبر, 2009
التلوث البيئي

التلوث البيئي

اخترع فريق من العلماء الهولنديون نظاما متطورا يلتقط الغبار الناعم العالق في الهواء بهدف تحسين نوعية الهواء في المدن بشكل كبير .

والمعروف أن نوعية الهواء في المناطق المدنية تكون ملوثة بالغبار وذرات الدخان من عوادم السيارات ما يساهم في الإصابة بالربو والحساسية .

وبحسب تقرير لـ (وكالة الأنباء الألمانية) اليوم أن النظام الجديد ببساطة قواعد الكهرباء الأساسية .

وقال الباحثون : إنهم ابتكروا سقفا مزودا بنظام الكهرباء الاستاتيكية يوضع فوق الطرق السريعة أو عبرها حتى يمكنه إثقال ذرات الغبار الناعم لتبقى بالأسفل .. ومن خلال إثقال الذرات يمكن معاجلة الغبار الناعم والسيطرة عليه ..

وأوضحوا أن نتائج انخفاض نسبة الغبار خلال الاختبارات كانت أفضل مما هو متوقع .. حيث تم في ظروف الاختبار المعملي تحقيق انخفاض في الغبار الناعم بنسبة تقارب 100 % .

ونقلت الوكالة عن بوب فان أورسيم – مدير (إدارة حدائق النباتات) بـ (جامعة ديلفت التقنية) – : أن نظام الكهرباء الساكنة (الكهرباء الاستاتيكية) الذي قام بتطويره قلل بشكل كبير من تركيزات الغبار الناعم ..

وبدأ فان أورسيم ورفيقاه جان ماريجنيسن وريجن روس مؤخرا أول اختبار على نطاق واسع لاختراعهم الذي فاز في عام 2008 بجائزة الاختراعات المرورية ..

وقرر العلماء الثلاثة وشركة (بي.آية.إم) الهولندية لأعمال البناء وبرنامج تحسين جودة الهواء التابع للحكومة الهولندية نصب النظام الجديد داخل نفق توماسين البالغ طوله 1460 مترا قرب مدينة روتردام ..

وسيقومون بعد ثلاثة أشهر بتحليل مدى نجاح اختراعهم في تنظيف وتنقية الهواء داخل النفق

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا