اليوم الخميس 24 أغسطس 2017 - 6:47 صباحًا
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2009 - 9:27 مساءً

سكميدت: هكذا ستكون الشبكة العنكبوتية بعد خمسة أعوام

سكميدت: هكذا ستكون الشبكة العنكبوتية بعد خمسة أعوام
1682 قراءة بتاريخ 31 أكتوبر, 2009

عصر جديد للانترنت قادم

عصر جديد للانترنت قادم

حول الواقع المتباين والشكل المغاير الذي ستكون عليه شبكة الانترنت في غضون خمسة أعوام من الآن، تبرز صحيفة “النيويورك تايمز” الأميركية النقاط المثيرة التي كشف عنها إيريك سكميدت، الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، خلال ندوة أقامتها مؤخرا ً شركة غارتنر المتخصصة في الدراسات والأبحاث في قطاع تقنية المعلومات، وقال إنها ستكون من أهم المظاهر التي ستميز الشبكة العنكبوتية في المستقبل. وفي البداية، يرى سكميدت أنه وفي غضون خمسة أعوام من الآن، سيستحوذ على الشبكة محتوى باللغة الصينية، وسيكون مراهقو اليوم النموذج الذي ستعمل من خلاله الشبكة بعد خمسة أعوام، حيث سيتمكنوا وقتها من الانتقال عبر التطبيقات بصورة سلسة.

وأوضح سكميدت في سياق كلمته التي ألقاها على مدار 45 دقيقة أثناء الندوة أن القدرات الحاسوبية سوف تشهد أبعادا ً إضافية، وستتمكن الكمبيوترات بعد خمسة أعوام من القيام بمهام لا تستطيع أن تفعلها اليوم. وتوقع أيضا ً ظهور نطاق عريض جديد للإنترنت تزيد سرعة عن 100 ميغابايت، وتكهن كذلك بزوال فروق التوزيع بين التلفزيون والإذاعة وشبكة الإنترنت. وقال إن المرحلة المقبلة سوف تشهد تغيراً واسعا ً في شكل المحتوى الذي سيتم عرضه على الشبكة، حيث يبدو المستقبل مشرقا ً للمحتوى المصور، وهو ما جعله يتوقع تحقيق موقع اليوتيوب عائدات مالية ضخمة.

ولفت سكميدت في الوقت ذاته إلى الرغبة التي تراودهم لإدراج معلومات “الزمن الحقيقي” في نتائج عمليات البحث الخاصة بهم. كما تحدث عن توقعاته بـأن يتم تأسيس العديد من الشركات الأخرى إضافة ً إلى “تويتر” و”فيس بوك” للعمل بنظام تقنية “الزمن الحقيقي”. ونتيجة لهذا التحول الكبير صوب عصر المعلومات التي ينشئها المستخدمون، والتي سيستمع الأشخاص بموجبها بشكل أكبر لغيرهم من الأشخاص عن المصادر التقليدية، يرى سكميدت أن التحدي الأكبر في هذا الإطار يكمن في تعلم الآلية التي يتم من خلالها ترتيب ذلك كله. وهنا، قال إن بإمكان غوغل حل هذه المشكلة.

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا