اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 5:02 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2009 - 5:02 مساءً

مايكروسوفت تطلق إصدار جديد من "إم إس إن"

مايكروسوفت تطلق إصدار جديد من "إم إس إن"
1553 قراءة بتاريخ 9 نوفمبر, 2009
MSN تطلق نسخة جديدة لموقعها

MSN تطلق نسخة جديدة لموقعها

تطلق شركة مايكرسوفت الأمريكية اليوم الأربعاء تصميم جديد لصفحة موقع “إم إس إن دوت كوم” الرئيسية بالولايات المتحدة، وهو ما يعد أول تحديث كبير تشهده الصفحة منذ ما يزيد عن عشر سنوات.وسيلاحظ زائرو الموقع انخفاض عدد روابطه إلى النصف، حيث احتوي الإصدار السابق على قرابة 40 رابط في ثلث الصحفة الأعلى فقط. كما تخلت مايكروسوفت في تصميمها الجديد عن خلفية الموقع الزرقاء الشهيرة، لتصبح خلفية أبسط باللون الأبيض. وينقسم الموقع الآن إلى قطاعات بسيطة نسبيا، تمد معظمها المستخدم بمعلومات ذات صلة بمجالات اهتماماته.

ووضعت مايكروسوفت صندوقا أسفل الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية يحتوي على ثلاثة علامات تبويب خاصة بموقع “ويندوز لايف” وموقعي التواصل الاجتماعى “فيس بوك” و”تويتر”. وتظهر علامة تبويب “فيس بوك” قائمة بآخر تحديثات أصدقاء المستخدم على الموقع، الذي سيتمكن أيضا من تحديث حالته عبر موقع “إم إي إن”.

كما يظهر صندوق أسفل يسار الصفحة أحوال الطقس المحلية وعناوين الأخبار والأحداث. وبالضغط على “الرابط المحلي” تنشأ صحفة جديدة ل”إصدار إم إس إن المحلي”، حيث تستخدم الصحفة نتائج بحث “بينج” لعرض الأخبار والمعلومات المحلية. كما يعرض بيانات مفصلة عن أحوال الطقس وخريطة محلية تظهر بيانات عن الطرق وحركة وسائل النقل، في محيط بلدة المستخدم.

ونقل موقع “بي سي ورلد” المتخصص في مجال التقنية عن إريك جورنسون، نائب رئيس الشركة ل”إم إس إن” قوله إن التصميم الجديد يهدف إلى التوجه إلى ردود فعل المستخدمين ومشاكلهم.مضيفا أن المستخدمين يرغبون في موقع واحد سهل الاستخدام، حيث إنهم لا يرغبون في رؤية كثير من الفوضي، إذ يلمح المستخدمون أحيانا إلى الصعوبات التي يواجهونها لإيجاد ما يبحثون عنه، كما أنهم لم يقتنعوا بنتائج البحث الأولية عند إطلاق محرك البحث “بينج”. كما يقولون إن منظر الموقع والإحساس به قد عفا عنهما الزمن.

وتابع جورنسون قائلا إن التصميم الجديد يقدم تغيير في التفكير بشأن “إم إس إن”، حيث ابتعدنا عن الأيام التي كنا فيها قاموس لجميع الأشياء على الإنترنت ولكافة المستخدمين، وبدلا من ذلك نرغب في توفير محتوي مفيد في أكثر المجالات أهمية بالنسبة للمستخدمين.

وأوضحت مايكروسوفت أن إصدارها اليوم مجرد عرض للتصميم الجديد، ما يعني أنه سيظهر لعدد محدود من المستخدمين قبل إتاحته للجميع بداية من العام المقبل، مشيرة إلى أن أكثر من مليار مستخدم بالولايات المتحدة يدخلون شهريا على موقعها.

ويمكن الاطلاع علي الإصدار الجديد من خلال زيارة الرابط التالي: preview.msn.com

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا