اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 12:31 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2009 - 9:54 صباحًا

معرض شام 2009 لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

معرض شام 2009 لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
11٬727 قراءة بتاريخ 12 نوفمبر, 2009
الدكتور عماد صابوني وزير الاتصالات والتقانة

الدكتور عماد صابوني وزير الاتصالات والتقانة

افتتح الدكتور “عماد صابوني” وزير الاتصالات والتقانة المعرض الخامس عشر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات شام 2009 الذي تنظمه الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، بمشاركة نخبة من أهم الشركات المحلية والعربية والأجنبية المتخصصة في هذا القطاع.

وقال الدكتور عماد الصابوني وزير الاتصالات والتقانة في تصريح للصحفيين إن المعرض أصبح نقطة علام واضحة ومكاناً لالتقاء كل الفعاليات المختصة والمهتمة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ليس على المستوى الوطني فقط بل على المستوى الإقليمي مشيراً إلى أنه تم تجاوز مرحلة التعريف بالمعرض إلى مرحلة الانطلاق نحو آفاق جديدة من تعزيز التفاعل بين الجهات العاملة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للوصول إلى مشاريع مشتركة فيما بينها.

الدكتور “الصابوني” نوه  إلى أننا في سورية انتقلنا في موضوع الحكومة الإلكترونية من المرحلة التحضيرية إلى مرحلة النجاحات السريعة، والمفروض أنه سيكون هناك بنية تحتية قوية تدفع باتجاه نجاح هذا المشروع.

افتتح المعرض والزوار تتوافد

افتتح المعرض والزوار يتوافدون

ومن جهة أخرى تقول مصادر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية- الجهة المنظمة- إن زوار المعرض سيتابعون على مساحة 15 ألف متر مربع، 729 ماركة وعلامة تجارية استطاع المعرض استقطابها من «42 دولة» عربية وعالمية، مشيرة إلى أن أوقات الزيارة ستستمر كما في العام الماضي بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى العاشرة ليلاً طوال أيام المعرض الذي يودع موسمه في الخامس عشر من الشهر الجاري.
وينقسم المعرض لهذا العام إلى أجنحة أربعة رئيسية: أولها يعنى بالبرمجيات، والثاني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بينما الثالث للتجهيزات والحلول، أما الأخير فهو جناح سوق البيع.

ويقام على هامش «شام 2009» العديد من الأنشطة العلمية والمحاضرات التقنية المتخصصة تسلط الشركات المشاركة من خلالها الضوء على التطورات التي أدخلتها على نظمها، كما سيشهد المعرض عروضا لبعض المشاريع الرائدة محليا كـ«مشروع مراكز النفاذ الريفية».

ويقدم «شام 2009» طيفاً واسعاً من الحلول المتخصصة في تكنولوجيات الاتصالات والشبكات، إضافة إلى أجنحة متخصصة بالتجهيزات ونظم وتطبيقات الإنترنت.
كما يفرد المعرض فسحة خاصة لقطاع الإعلام وتجهيزات الإعلام الرقمي، مركزاً على التكنولوجيات الداعمة للمحتوى العربي ومواقع الإنترنت العربية، إلى جانب العديد من العاملين في هذا القطاع ممن يأملون بالترويج لمنتجاتهم.
ويخصص المعرض مساحة وافرة لتجهيزات وحلول الأتمتة الإدارية والتعليمية والصناعية، لما لهذا القطاع من أهمية على الصعيد المحلي، كما سيتمكن الزائرون من الاطلاع على

السيد الوزير يزور قسم شركة Huwawi ضمن جناح MTN

السيد الوزير يزور قسم شركة Huwawi ضمن جناح MTN

حزمة من التجهيزات الحاسوبية المتطورة، بما في ذلك الحلول والنظـم، إضافة إلى تطبيقات الوسائط المتعددة والملحقات الحاسوبية الاستهلاكية، لما حظي به هذا الجانب من اهتمام بالغ خلال الدورات السابقة لجهة البائعين والمستخدمين على حد سواء.
ولعل العلامة الأبرز لدورات الأعوام الأخيرة من المعرض، تأتي في المشاركات الواسعة لمزودي خدمات الإنترنت المحليين، وهو ما سيحافظ على وتيرته خلال الدورة الحالية تماشيا مع الاستثمارية الكبيرة التي حققتها هذه المشاركة من جهة الشركات، حيث

مباراة ودية بين مدراء وموظفي ضمن جناح MTN

مباراة ودية بين مدراء وموظفين ضمن جناح MTN

يتسنى لها تقديم عروضها مباشرة والتعريف بما يميز أحدها عن اللاعبين الآخرين أمام أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين والمهتمين بهذا القطاع.
كما يفرد المعرض لمقدمي حلول تصميم واستضافة مواقع الانترنت، ومنتجي المقاسم الهاتفية والهواتف النقالة وملحقاتها.
وكما في كل عام، ستشهد الدورة الحالية حضورا مميزا لشركات الخليوي المحلية التي عادة ما تغتنم فرصة المعرض في التعريف بخدماتها والتطويرات التي أدخلتها على شبكاتها، مستفيدة في ذلك من جوه الخاص، حيث يتحول المشغلون إلى عارضين والمستخدمون إلى زوار، بعيداً عن أجواء الخدمات والفواتير، وهو ما تجلى خلال السنوات السابقة حضورا كثيفا في أجنحة الشركات التي خصها الزوار بمساحة كبيرة من وقتهم، ولاسيما في أيام عطلة الجمعة، للاطلاع على مختلف الخدمات والباقات، وهو ما قد لا يتسنى لهم في الأوقات الطبيعية.

جناح MTN رقم 10.1 من الخارج

جناح MTN رقم 10.1 من الخارج

وضمن نفس السياق شركة MTN كان لها الرصيد الأكبر من الزيارات لما حمل جناحها من تصميم وعروض وخدمات مميزة، هذا وكون MTN راعي رسمي لكأس العالم فقد حولت جناحها إلى ملعب متكامل العناصر، من ملعب لكرة القدم، وجهزت Play station ليعيش الزوار روح الرياضة التي تسعى لنشرها ضمن جناحها كما وارتدى جميع موظفيها ألبسة الفرق لتتكامل الجملة ويعيشوا جميعا الرياضة بكل معانيها، ولم تكتف بالتصميم وحسب بل أطلقت مفاجأة عروضها والتي كان منها أهمها :

العرض الأول :

تقدم MTN لكل طالب أو لأي عضو من أعضاء الهيئة التدريسية، خط الجيل الثالث مجاناً، إضافة لتخفيض على باقة 1 غيغابايت لتصبح 500 ل.س فقط، وفي حال كان هناك من ينطبق عليه شروط العرض ولديه خط مسبقاً فبإمكانه مراجعة مراكز MTN للحصول على العرض.

السيد الوزير يتفقد جناح MTN المميز

السيد الوزير يتفقد جناح MTN المميز

أما عن العرض الآخر تقدم MTN ضمن فترة المعرض حصرا .. مع كل جهاز نوكيا من نوع N97  أو N75 أو N97mini ..

خط لاحق دفع مجاناً، يتضمن 180 دقيقة مجانية موزعة على 3 أشهر، إضافة لخدمة  Push Email مجاناً والتي تمكن المشترك من قراءة بريده الالكتروني بأي وقت.

كما ووفرت MTN عرض ضمن المعرض حصراً أسمته عرض شهر عليك وشهر علينا (السنة صارت 6 شهور مع MTN):

بمجرد شراء جهاز كومبيوتر محمول من توشيبا سيحصل المشترك على خط الجيل الثالث مجاناً إضافة لعرض على باقتين من باقات الانترنت :

فريق خدمة الزبائن في جناح MTN مع الزميل الإعلامي مازن

فريق خدمة الزبائن في جناح MTN مع الزميل الإعلامي مازن

–          باقة  500 ميغابايت بقيمة 800 ل.س ستكون مدفوعة من قبل المشترك في الشهر الأول ومدفوعة من قبل MTN في الشهر الثاني وهكذا لمدة سنة.

–          باقة 1 غيغابايت بقيمة 1500 ل.س ستكون مدفوعة من قبل المشترك في الشهر الأول ومدفوعة من قبل MTN في الشهر الثاني وهكذا لمدة سنة.

 

و يعتبر معرض شام أحد أهم المعارض المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، والمعرض الأول على مستوى سورية من حيث تخصصه في مجال طرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات، وتنوع المشاركات فيه من الجامعات ومراكز

جناح MTN من الداخل

جناح MTN من الداخل

الأبحاث والقطاعين العام والخاص، ورعايته للمبادرات الفردية والابتكارات، في هذا المجال.

وكان معرض شام 2008 سجل حضوراً لافتاً حيث وصل عدد الزوار إلى نحو 200 ألف زائر منهم زيارات لوفود رسمية من بعض الدول العربية إضافة إلى طلاب الجامعات والمعاهد والمهتمين.

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا