اليوم الإثنين 21 أغسطس 2017 - 9:50 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 5:25 مساءً

برج ابو ظبي الاكثر ميلانا من برج بيزا المائل

برج ابو ظبي الاكثر ميلانا من برج بيزا المائل
17٬465 قراءة بتاريخ 24 نوفمبر, 2009
برج أبو ظبي المائل

برج أبو ظبي المائل

أبو ظبى : وصل القائم المركزي في “كابيتال جيت” البرج المائل في أبوظبي، إلى أقصى ارتفاع له وهو 160 متراً، مما يمثل علامة متخصصة في مراحل بنائه. وما يميز “كابيتال جيت” ميلانه، حيث يميل البرج بزاوية مقدارها 18 درجة أي بزيادة 14 درجة عن ميلان برج بيزا.

و تقوم شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بتطوير مشروع كابيتال جيت الذي تم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية العالمية آر إم جيه إم (RMJM) ويشكل البرج نقطة محورية للمشروع التطويري كابيتال سنتر، المدينة التجارية والسكنية المصغرة التي تبلغ تكلفتها 8 مليار درهم ويجري العمل على إنشائها حول مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

قال سايمون هورجان، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض والمجموعة: “كابيتال جيت هو مثال رائع لما يمكن تحقيقه عندما تجتمع عناصر هامة هي الرؤية والإبداع والتصميم والهندسة بشكل فعّال مع روح التعاون بين أعضاء الفريق. وإنني مسرور جداً بالتقدم المطرد الذي يحرزه مشروع كابيتال جيت، ونود الإشادة بجهود كل من ساهم في جعل هذا المشروع المدهش والمعقد حقيقة واقعة، ونتطلع للعمل مع آر إم جيه إم وشركة الحبتور مقاول المشروع لضمان استكمال الأعمال وتسليمه خلال السنة القادمة ليوفر إضافة راقية لمدينة أبوظبي والقاطنين فيها.

ومن جانبه قال توني آرشيبولد، مدير معاون في آر إم جيه إم: “إن وصول القائم المركزي للبرج أقصى ارتفاع يعتبر مرحلة هامة تم تحقيقها. ولا يزال هناك تحديات سنواجهها ، ولكن مع التخطيط الدقيق وعمل تقارير لما قمنا بتنفيذه في جميع مراحل البناء، نرى أن الوصول إلى استكمال المشروع بنجاح قريب جداً”.
وقد أوضح أرتشيبولد أن من ضمن التعقيدات المتعلقة باستكمال القائم المركزي للبرج أن هذا القائم ينحدر في اتجاه معاكس لميلان البرج ويستقيم كلما ازداد ارتفاعا. “إن هذه التجربة الفريدة لم تنفذ في أي مكان في العالم من قبل”.

سيضم برج كابيتال جيت أول فندق حياة في أبوظبي يحمل إسم “حياة آت كابيتال سنتر” الذي سيشيد على غرار الفنادق الرئاسية الفخمة من فئة خمس نجوم. سيضم الفندق 189 غرفة وسيوفر خدمات للزوار والعارضين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض إضافة إلى الزوار من رجال الأعمال والسياح. كما سيوفر برج كابيتال جيت مساحات للمكاتب تعتبر الأكثر تميزاً في العاصمة.

سيضم الطابق الثامن عشر من البرج قاعة لتناول الشاي تبرز من هيكل البرج وتتركز في الجزء الشرقي من الواجهة وفوق هذه القاعة توجد شرفة مفتوحة وبركة سباحة تطل على منظر رائع لأبوظبي والخليج.

ونظراً لطرازه الفريد، فإن أعمال بناء برج كابيتال جيت تجري فوق طبقة خرسانية كثيفة مقوية بشبكة من الفولاذ الصلب. ويجدر الإشارة إلى أن البرج يتكون من شبكة معقدة من القضبان المتصالبة تجثم فوق 490 دعامة منتشرة وممتدة إلى عمق 30 مترا تحت سطح الأرض من أجل تحمل الضغوط الناجمة عن عوامل الجاذبية الأرضية والرياح والزلازل التي قد يتعرض لها المبنى بسبب تصميه الفريد. لقد تم قياس وتصميم زوايا وأبعاد المبنى بدقة لضمان أن كل جزء من شبكة القضبان المتصالبة يحدد بدقة شكل هذا الصرح

أوسمة :

إعلان :

انضم الينا