اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 11:34 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2009 - 5:17 صباحًا

أكثر من 30 ألف كتاب في مشروع جوتنبرج :www.gutenberg.org

أكثر من 30 ألف كتاب في مشروع جوتنبرج :www.gutenberg.org
12٬860 قراءة بتاريخ 1 ديسمبر, 2009
Gutenberg.org

Gutenberg.org

 مشروع “جوتنبرج” يوفر أكثر من 30 ألف كتاب
أزيح الستار عن مشروع “جوتنبرج” الذي يوفر أكثر من 30 ألف كتاب مجاناً على شبكة الإنترنت، ويضم الموقع الإلكتروني “جوتنبرج دوت أورج” كنزاً من الكتب التي كانت تتوافر من قبل في صورة ورقية فحسب، وأصبح من الممكن الآن تحميلها عبر الإنترنت بصيغ تخزين تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصي وآي فون وسـوني ريدر، كمـا يحـتوي الموقع في صفحته الرئيـسة على محرك بحث فعال يتيح إجراء عملية البحث سواء باسم الكتاب أو المؤلف.
ومن المشاكل التي يواجهها هواة الكتب الإلكترونية في هذه الآونة وفق صحيفة “الوطن” السعودية أن كثير من هذه الكتب تتطلب أجهزة خاصة لقراءتها، ولكن هذه القاعدة لا تنطبق على الكتب الإلكترونية التي تصدر بصيغة (بي.دي.إف) التي تعتبر بمثابة صيغة عالمية تعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصي ومعظم أجهزة القراءة النقالة.
ومن أهم المواقع التي تحتوي على مئات الكتب الإلكترونية من هذه الصيغة الموقع “بلانيت بي.دي.إف” الذي يتضمن باقة من الكتب المتميزة معظمها من الأعمال الكلاسيكية.

طريقة التحميل :

يحتوى الموقع على نوعين من محركات البحث أحدهما عادى و الآخر متقدم
و يمكننا البحث مباشرة عن طريق ادخال اسم الكاتب أو الأديب فى مربع author
أو عن طريق اسم الكتاب title words

سوف تظهر لك نتائج البحث اختر ما يناسبك منها و كن ذكياً فى الاختيار خاصة اذا كانت النتائج كثيرة جداً

نتابع معاً بعد ذلك اختر ما تبحث عنه من أعمال الأديب و سوف تلاحظ هنا أن جميع أعمال الأديب مصنفة معاً فى مكان واحد و مرتبة ألفبائياً

سوف تظهر بعد ذلك معلوات توثيقية عن الكتاب ثم ننزل بالصفحة قليلاً
فنجد روابط تحميل الكتاب من نوع TXT أى ملفات نصية عادية و سهلة التحميل لأن حجمها صغير كما يمكنك رؤية المحتوى بالمتصفح مباشرة
توجد بعض الكتب مضغوطة لذا ستحتاج لبرنامج فك ضغط مثل winRAR

عندما يفتح معنا الملف فى المتصفح ننزل ببكرة الماوس scroll حتى نلاحظ أثناء النزول وجود حروف كابيتال كثيرة نعرف منها أن هذه اتفاقية حقوق الملكية – بعدها مباشرة نجد العمل الأدبى بإذن الله.

موقع الإعلامي مازن غوكه يأمل لكم فعلا مع هذا الموقع زيادة في لكل محبي القراءة، فهو حقاً سيغني فكركم الأدبي إلى اللاحدود.

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا