اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 3:43 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2009 - 4:15 مساءً

توتير الأول بالبحث ضمن محركات بينغ ل 2009

توتير الأول بالبحث ضمن محركات بينغ ل 2009
1719 قراءة بتاريخ 3 ديسمبر, 2009
"تويتر" كلمة العام 2009

"تويتر" كلمة العام 2009

أعلنت عملاق البرمجيات الاميركي “مايكروسوفت” ان موقع التدوين المصغر “تويتر” ظهر بين اكثر المصطلحات التي تم البحث عنها على محرك بحثه “بينغ” خلال العام 2009، فيما اختارته هيئة تراقب الميول في مجال اللغة كلمة العام.

هذا وقد نشرت “مايكروسوفت” في رسالة على موقعها الالكتروني ان اعلى نسبة بحث اجراها مستخدمو الانترنت باللغة الانكليزية على “بينغ” في العام 2009 تمحورت على ثلاثة مواضيع: موقع المدونات القصيرة “تويتر” والمغني المتوفي “مايكل جاكسون” اضافة الى المرض الشائع الصيت “انفلونزا الخنازير”.

وأدما المواضيع الاخرى التي اهتم بها متصفحو الانترنت فتناولت موضوع “البورصة” والممثلة الاميركية التي توفيت في حزيران/يونيو فرح فاوست فضلا عن الممثل باتريك سوايزي الذي توفي في ايلول/سبتمبر اضافة الى الشابة جيسي داغارد من كاليفورنيا التي افرج عنها بعد 18 سنة على اختطافها في سن الحادية عشر.

ولفتت الشركة الى انها حللت مليارات طلبات البحث المسجلة على محرك بحثها من اجل وضع هذه اللائحة.

ومن جهة اخرى، رأت مجموعة “غلوبل لانغويج مونيتور” ومقرها جنوب ولاية تكساس تلاحق وتحلل الميول في مادة اللغة ان “تويتر” هو “كلمة العام 2009“.

واكد بول باياك رئيس “غلوبل لانغويج مونيتور” انه “خلال سنة حفلت باحداث سياسية مهمة كان لها اثر كبير في العالم وبجائحة انفلونزا الخنازير اضافة الى تداعيات تسونامي مالي ووفاة ايقونة البوب… وعلى الرغم من ذلك تقدم مصطلح “تويتر” على كل هذه الكلمات”.

واما المصصلحات الاخرى والتي تترأس القائمة التي وضعتها المجموعة بواسطة قواعد حسابية تلاحق استخدام الكلمات والعبارات على شبكة الانترنت، هي: “اوباما” و”خطة انعاش اقتصادي” فضلا عن “مصاص الدماء” و”عجز مالي”.

أوسمة : , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا