اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017 - 5:14 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2009 - 10:01 صباحًا

تطبيق جديد لترجمة المكالمات فوريا على الهواتف المحمولة من Toshiba

تطبيق جديد لترجمة المكالمات فوريا على الهواتف المحمولة من Toshiba
1736 قراءة بتاريخ 30 ديسمبر, 2009
ترجمة المكالمات فورياً

ترجمة المكالمات فورياً

اعلنت شركة Toshiba عن اطلاقها تطبيق جديد للهواتف المحمولة من شانه ان يسهل التنقل من و الى دول شرق اسيا عن طريق الترجمة الفورية للمكالمات .
فقد طورت Toshiba نظام ترجمة ثلاثي اللغات مع ميزة التعرف الى الصوت و جعلت منه تطبيقا خفيفا لا يثقل انظمة الهواتف المحمولة .

و على عكس التطبيقات الموجودة فان التطبيق الجديد يقوم بمعالجة البيانات و ترجمتها ضمن الهاتف النقال نفسه دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت و سحب الترجمة منه مجنبا المستخدم البطئ في المعالجة و التوفير في كلفة نقل البيانات عبر الانترنت .

التطبيق هو اختصار لبرنامج كمبيوتري يباع في اليابان لشركة Toshiba يمكنه الترجمة بسهولة بين اليابانية و الانكليزية و الصينية .

يعمل التطبيق اولا على التعرف الى الصوت ليحدد اللغة و الكلام الذي قيل ,ثم يستخدم احدى اسلوبي الترجمة الموجودين في التطبيق : الترجمة المعتمدة على الاحصاءات و التوقعات حيث يقوم الجهاز بمراجعة الاحتمالات و ترتيب الكلمات ضمن الجملة لتحليلها اما الطريقة الاخرى فتعتمد على الرجوع الى القواعد الاساسية للغة حيث يتم مراجعة قواعد البيانات لكل كلمة و ترجمتها حرفيا , بعد ان تتم عملية الترجمة تركب الكلمات مع بعضها ليتم نطقها بصوت بشري .

النسخة الاولية للتطبيق مخصصة للهواتف بنظام Windows Mobile حيث تم تجربته على جهاز TG01 الخاص بتوشيبا و تعمل الشركة الان على جعل التطبيق متماشيا مع انظمة التشغيل الاخرى مثل Android و iPhone OS .

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا