اليوم الإثنين 21 أغسطس 2017 - 11:50 مساءً
أخر تحديث : السبت 6 فبراير 2010 - 12:53 مساءً

400 مليون مستخدم يحتفلون بعيد فيسبوك السادس

400 مليون مستخدم يحتفلون بعيد فيسبوك السادس
1831 قراءة بتاريخ 6 فبراير, 2010
فيس بوك يطفئ شمعته السادسة

فيس بوك يطفئ شمعته السادسة

مضت ست سنوات منذ انطلاقة موقع فيسبوك Facebook الاجتماعي، ويشهد هذا الموقع نمواً يتعاظم يوماً بعد يوم.

ومنذ وقت قليل قام مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك والمدير التنفيذي، بتدوين ملاحظة خاصة بالاحتفالية السادسة قال فيها أن مستخدمي فيسبوك بلغوا 400 مليون مستخدم هذا الأسبوع، في حين أن عدد المستخدمين قبل خمسة أشهر فقط كان 300 مليون مستخدم.

الإطلالة الجديدة للفيس بوك

الإطلالة الجديدة للفيس بوك

ويقول زوكربيرج أن مستخدمي فيسبوك سيشهدون هذه الليلة إطلاق بعض المنتجات الجديدة على الشبكة الاجتماعية.

وفي ضوء هذه المناسبة نقدم لكم لقطات من فيسبوك خلال السنوات القليلة الماضية، كما يخطط الموقع لإعادة تصميم الصفحة الرئيسية خلال الأيام القادمة.

حيث بدأ موقع فيسبوك الاجتماعي facebook.com إعادة تصميم الصفحة الرئيسية لعدد محدود من المستخدمين، بحيث يتم تعميم ذلك في المستقبل القريب على نطاق واسع.

والتصميم الجديد يأخذ بالاعتبار عناصر التصفح التي سبق وأن تم طيها ضمن قائمة “التطبيقات” بحيث تعود إلى الشريط الجانبي الأيسر من الصفحة (كما كان عليه الوضع منذ وقت طويل).

كما يتضمن التصميم الجديد بعض التحسينات على واجهة المستخدم، مثل القدرة على إرسال الرسائل مباشرة من الصفحة الرئيسية عن طريق النوافذ المنبثة دون الحاجة إلى زيارة صفحة منفصلة، وهناك أيضاً تركيز على البحث بحيث يصبح مربع البحث بحجم أكبر وأكثر توسيطاً ضمن الصفحة.

الإطلالة الجديدة للفيس بوك

الإطلالة الجديدة للفيس بوك

كما يبدو أن مرشحات آخر الأخبار وقوائم الأصدقاء قد أزيلت (أو على الأقل لم تعد تحتل كامل الشريط الجانبي الأيسر)، كما أن “آخر الأخبار” و “عرض الأخبار المباشرة” تم تعديلها بحيث أصبحت كلاها تحت اسم “آخر الأخبار” مع تحديث مباشر تحت علامة تبويب “الأحدث” Most Recent و إبراز الأهم تحت اسم “أهم الأخبار” Top News .

كما يبدو في التصميم الجديد أيضاً أن عناصر الفيديو أصبحت جزءاً من تطبيقات الصور.

وجه جديد للفيس بوك

وجه جديد للفيس بوك

وهذا التصميم ليس مفاجئاً إذا سبق وأن قام فيسبوك بتجربة بعض التعديلات على التصميم وكذلك الإعلان في شهر تشرين الأول/أكتوبر الفائت أنه سيتم نقل العديد من عناصر التصفح إلى الجانب الأيسر من الشاشة.

وقد نشر بعض المدونين على Twitter لقطات شاشة للواجهة الجديدة تجدونها مرفقة مع هذا الخبر.

يذكر ، أن Facebook هو موقع للشبكات الاجتماعية الإلكترونية تم إطلاقه في 4 فبراير 2004 .

صاحب فكرة الموقع هو (مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg) كان طالبا في (جامعة هارفارد) الأمريكية ، حيث أنشأ موقع إلكتروني يتيح التواصل مع زملائه في الجامعة .. مع امكانية تبادل الأخبار والصور والآراء في مختلف الموضوعات، وتوسع الموقع في تقديم خدمات تعارف وتحميل ملفات وصور وإمكانية عمل مجموعات من الأصدقاء تحت مواضيع مشتركة ، وكذلك يقدم خدمات في مجالات العمل والتعليم وغيرها .

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية ومصادر أخرى

أوسمة : , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا