اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 9:25 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2010 - 2:34 مساءً

توقف خدمات Gmail في الأراضي الإيرانية

توقف خدمات Gmail في الأراضي الإيرانية
1552 قراءة بتاريخ 19 فبراير, 2010

الحكومة الايرانية توقف خدمات Gmail في اراضيها

الحكومة الايرانية توقف خدمات Gmail في اراضيها

اعلن مسؤول في الحكومة الايرانية انها علقت نشاطات خدمة Google للبريد الالكتروني Gmail و بشكل دائم ضمن الاراضي الايرانية و انها سوف تطرح خدمة البريد الالكتروني الحكومي للمستخدمين الايرانيين .

و وفقا لصحيفة Wall Street Journal فقد اطلقت Google تصريحا قالت فيه ان بعض المستخدمين في ايران ابلغوا الشركة انهم يواجهون صعوبات في الوصول الى خدمة البريد البريد الالكتروني Gmail , حيث ذكرت جوجل الانخفاض الحاد في حركة تبادل البيانات مع التأكيد على ان خدماتها تعمل بشكل مثالي , واضافت الشركة انه في حال صادفت اي حجب من قبل الحكومة الايرانية فانها سوف تعمل على حله لانها تؤمن بحق جميع المستخدمين وفي اي مكان الوصول الى خدمات الشركة على حد تعبيرها .

وبعد ازمة Google مع الحكومة الصينية التي كان التصعيد و التهديد بترك الاسواق الصينية بشكل نهائي عنوانها, يتخذ تعامل الشركة مع بوادر الازمة الفارسية طابعا دبلوماسيا بعيدا عن تدخل البيت الابيض و بعيد تماما عن التأزيم .

ولم يذكر المسؤول الايراني عن سبب الحجب و لكن على ما يبدو فان هذه الحجب يستهدف منع انتشار نشاطات المعارضة المتزامنة مع الذكرى الواحدة و الثلاثين لاعلان الجمهورية الاسلامية والذي يصادف اليوم 11 شباط  .

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

أوسمة : , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا