اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:01 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 18 مارس 2010 - 7:21 مساءً

كيف بدأت الموسيقى ومم عرفناها ؟؟

كيف بدأت الموسيقى ومم عرفناها ؟؟
13٬280 قراءة بتاريخ 18 مارس, 2010
الموسيقى يقال أنها غذاء الروح

الموسيقى يقال أنها غذاء الروح

هل سبق وسمعت نهرا جاريا مصدرا صوت قرقعة حفيفة خلال سيره ، ألا يشبه صوته صوت الموسيقى ؟ أو عندما يطقطق المطر على السطح ، أو غناء العصافير ألا تشبه الموسيقى ؟ فعندما بدأ الإنسان ملاحظة الأشياء المحيطة به ، كانت الموسيقى موجودة أصلا وعندما أراد أن يعبر عن فرصه ، وعندما أراد أن يركض ويصرخ يعبر عن شعوره أحس بالموسيقى في داخله . وأخيرا قام بتعلم الغناء والذي كان أول نوع موسيقي يقوم به الإنسان ما هو الشيء الذي أراد الإنسان أولا التعبير عنه بالغناء ؟ السعادة ؟ أجل هي سعادة الحب فقد كانت أول أغنية أنشدت هي أغنية حب … ومن ناحية أخرى عندما واجه الإنسان الموت الذي كان يخافه عبر عنه أيضا بنوع مختلف من الغناء وهو الغناء الجنائزي الترتبل لذا كانت أغاني الحب والترتيل أو نوع موسيقي يضعه الإنسان .

 نوع آخر من الموسيقي تطور مع تطور الرقص فقد احتاج الإنسان إلى فرع من الموسيقى لمرافقة الرقص لذلك قام بالتصفيق وبطقطقة أصابعه والقرع على الطبول .

ومن المحتمل أن يكون الطبل أقدم آلة اخترعها الإنسان تعطي صوتا فهو قديم بحيث لا نستطيع تتبع بداياته ، لكننا نجده مرافقا الشعوب القديمة في كل العالم إن أول آلات النفخ الموسيقية التي صنعها الإنسان كان الناي والقصبة كان الناي يصنع من العظام ، الخشب والطين بعد ذلك تم صنع flute والـ flute هو ألة قديمة جدا بحيث عرفها المصريون منذ أكثر من 6000 سنة . أما الآلات الوترية فهي حديثة العهد لكن المصريين القدماء قد امتلكوها أيضا .

 

أوسمة : , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا