اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 1:51 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 5:23 مساءً

تسريع النظام بطريقة بسيطة للغاية !

تسريع النظام بطريقة بسيطة للغاية !
11٬186 قراءة بتاريخ 28 مارس, 2010

أعتقد أنه لا  يوجد أحد منا ولا يكره أن يعلق في الإزدحام المروري في الطرق خصوصا في حرنا القاتل في منطقتنا العربية. ولكن هل تعرفون أن هذا هو ما يحدث بالضبط عند إقلاع ويندوز. فجميع برامج بدأ التشغيل تحاول تشغيل نفسها جمعاء في نفس الوقت عند بدأ تحميل ويندوز. وكل هذا يؤدي إلى ما أستطيع أن أسميه اختناق مرور برامجي شديد؛ وهذا الاختناق المروري البرامجي يتطلب منا إستدعاء شرطي مرور وليس آدمي ولكن برامجي لهذة العملية. وشرطي المرور البرامجي هذا سيمكننا من من تنظيم تشغيل برامج بدأ التشغيل – خصوصا إذا كانت لديكم كم كبير من البرامج تعمل مع بدأ تشغيل ويندوز – من حيث التوقيت وتحديد الفواصل الزمنية لبدأ تشغيل كل برنامج وضع نفسه لكي يبدأ التشغيل مع ويندوز.

هذا هو ما يقوم به برنامجنا اليوم ستارت أب ديلاير؛ فهو برنامج مجاني يساعد المستخدمين تأخير تشغيل بدأ البرامج دفعة واحدة وتمكين المستخدم من إدخال فواصل زمنية لبدأ تشغيل البرامج عن بعضها البعض. هذا البرنامج أو بالأحرى هذة الأداة تخفف وتسهل بشكل كبير وطأة الإختناق المروري الشديد الذي تمر به نظام ويندوز في كل مرة تحاول فيها الإقلاع وهي ما ستنعكس إلى حد كبير على  سرعة إقلاع نظام ويندوز.

بعد تنزيل وتركيب البرنامج سيعرض البرنامج أمامنا جميع البرنامج التي وضعت نفسها -سواء أراد المستخدم ذلك أو دون رضاه- للتحميل مع بدأ تشغيل ويندوز. والآن عليكم أن تقرروا وتحددوا ما هي البرامج التي بإمكانها الإنتظار مثلا برنامج NeroCheck و Google Update و iTunesHelper و IDMan هذة مثلا عينة برامجية -وهناك أكثر من هذة البرامج التي ذكرتها الآن ولكن ولا تحضرني اسمائها البرامجية الدقيقة بنظام ويندوز- لا بأس في تأخير تشغيلها ولا أراى في أي منها أنها بحاجة إلى التشغيل في نفس لحظة بدأ تشغيل / تحميل نظام تشغيل ويندوز.

برنامج ستارت أب ديلاير

برنامج ستارت أب ديلاير

ففي النافذة التالية سأستعرض لكم كيفية التعامل بشكل عام مع البرنامج. البرنامج كما ترون من الصورة التوضيحية بالأعلى بسيطة بشكل كبير. عند تشغيل البرنامج سيعرض لنا جميع البرامج التي تعمل مع  بدأ تسغيل ويندوز لدينا. لدى في جهازي يوجد مجموعة برنامج أريد أن أؤخّر تحميلها -وهي ليست كثيرة لذلك لكن لن يكون تأخيرها ملحوظا بشكل كبير- حتى أسرع إقلاع ويندوز مثل البرامج الأربع السابقة. ما علي سوى إسقاطها في اللوحة البيضاء بأسفل البرنامج مباشرة سيتم تغميق خط البرامج التي عزمت على تأخيرها؛ وسيقوم البرنامج أتوماتيكا بتحديد الفواصل الزمنية لبدأ تشغيل لكل برنامج من البرامج التي أردت تأخير تحميلها. عند إسقاطي لأي برنامج سيظهر أمامي خط طولي يمثل البرنامج الذي اسقطته وأستطيع سحب الخط سواء لليمين أو لليسار؛ لليسار لتقصير وقت بدأ التشغيل ولليمين لإطالة الفترة الزمنية لبدأ تشغيل البرنامج المرغوب تأخير تشغيله. الآن كرروا هذة العملية للبرنامج التي تريد ترغب بتأخير بدأ تشغيلها.  وبعد ذلك أضغط على زر تنشيط البرنامج في الشريط الرئيسي المتمثل في شكل مثلث أحمر مقلوب ومكتوب بداخله SD كما هو موضح بالصورة التوضيحية بالأعلى وذلك لتفعيل ما قمنا به من خطوات في العملية السابقة.

برنامج ستارت أب ديلير برنامج مجاني صغير وخالي من الفيروسات والبرمجيات الإعلانية ويعمل على جميع أنظمة ويندوز 98 وحتى ويندوز فيزتا. وتستطيعوا تنزيل هذة الأداة من الوصلة التالية:
http://wp.me/p1VmD-cV

تحذير: نصيحة مهمة لكم قبل أن أختم موضوعي من فضلكم أتركوا البرامج التي لا تتعرفوا على ماهيتها وماذا تفعل حتى لا تحلوا مشكلة وتقعوا في مشكلة أكبر منها.

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا