اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 8:43 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 5:22 مساءً

احذر التطبيقات التي تدّعي القدرة على كشف زوار صفحتك على الفيس بوك

احذر التطبيقات التي تدّعي القدرة على كشف زوار صفحتك على الفيس بوك
12٬659 قراءة بتاريخ 1 يوليو, 2010

حذر خبراء الامن على شبكة الانترنت من ظهور رابط على صفحات Facebook يدّعي القدرة على كشف المستخدمين الذين زاروا ملفك الشخصي مؤخرا و يقوم بتفعيل تطبيق خبيث على حسابك ضمن صفحات الشبكة الاجتماعية .

تطبيقات الفيس بوك قد تكون ملغمة

تطبيقات الفيس بوك قد تكون ملغمة

الرابط الذي يظهر بعناوين مثل “اعرف من قام بزيارة حسابك بسهولة” يطلب بعد الضغط عليه السماح  لتطبيق باسم “WhosWatchingYou” للوصول الى معلومات شخصية و كتابة رسائل على حائطك الشخصي على صفحات Facebook .

Rik Ferguson الباحث في شركة Trend Micro قال في تقرير كشفه اليوم :”لا تنخدع ..بضغطك على الرابط و اعطاء التطبيق السماحية للوصول الى معلوماتك الشخصية فانك تضع نفسك في موقف لا تحسد عقباه , اذ ان جميع اصدقاءك على Facebook سيقومون بمشاهدة الرابط على صفحتك و الدخول اليه “.

الصفحة التي يتم نقلك اليها تدّعي ان هناك اجراءا امنيا يتضمن تأكيدا لملفك الشخصي من خلال مشاركتك في دراسة , الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو الوصول الى اكبر قدر ممكن من المعلومات الشخصية عنك ليتم بيعها لاحقا الى شركات التسويق و جعلك مشتركا رئيسيا في خدماتهم التسويقية .

يجب على مشتركي Facebook ان يعرفوا انه ما من تطبيق موجود على صفحات الموقع يمكن ان يقدم قائمة باسماء المستخدمين الذين قاموا بزيارة صفحته الخاصة , لانه لا يوجد اساسا مثل هذه الميزة في الـ API الخاصة بالفيسبوك .

مشاركة من الزميلة رولا حباب

.

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا