اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:04 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 2:17 مساءً

الطريقة الصحيحة للعناية بنظافة جهازك الآيفون

الطريقة الصحيحة للعناية بنظافة جهازك الآيفون
11٬128 قراءة بتاريخ 30 يوليو, 2010

يعتبر جهاز الآي فون أول جهاز جوال صنع بدون لوحة مفاتيح أو أزرار إضافية كثيرة وهذا جعله سهل التنظيف وبأقل جهد ممكن , إذ لا يوجد مجال لدخول الأتربة والأوساخ بين أزرار لوحة المفاتيح لعدم وجودها أصلاً. وجهاز الآي فون بشكله الجميل وملمسه الناعم يحتاج منا الى قليل من العناية كي يبدو دائماً جديد يحافض على رونقه وجماله.

كثير منا لا يهتم بنظافة الجهاز وأعتقد هذا خطأ فجهاز الآي فون ليس جهاز رخيص بل يعتبر جهاز ثمين إن لم يكن من أثمن الأجهزة لذا لا يمكن تجاهل العناية به أو إهمال حمايته بشتى الوسائل المتوفرة مثل حمايته بغطاء خارجي يحمية من الصدمات في حال سقوطة أو حماية شاشته بواقي بلاستيكي قوي مثل الدرع الخفي.

خطوات بسيطة وقليلة للعناية بالجهاز لا تأخذ منا الوقت الكثير ولا تكلف الكثير وحتى شركة أبل المصنعة للجهاز  أوصت بالعناية ونظافة الجهاز  وأوجزت ذلك في ثلاثة أسطر

قبل البدأ  بخطوات تنظيف الجهاز يجب إقفال الجهاز نهائياً ونزع كيبل الطاقة عنه إذا كان موصل بالحاسوب أو الكهرباء.

* محاذير يجب تجنبها عند تنظيف الجهاز :

  1. عدم إستعمال أي مادة كيماوية أو كحولية مثل منظفات الزجاج الرذاذية أو المنظفات المنزلية وما شابه مما قد يؤثر على غلاف الجهاز الخارجي أو يمكن دخول تلك المواد الى  داخل الجهاز مما قد يسبب تلف لأجزائه الداخليه .
  2. عدم إستخدام أي قطعة قماش خشنة محتوية على الوبر أو المناديل الورقية والتي قد تؤدي الى حدوث خدوش

* ماذا نحتاج للبدأ بعملية التنظيف :

  1. قطعة من القماش الصناعي ناعمة الملمس تكون مخصصة لهذا الغرض والتي قد نجدها في المكتبات أو محلات بيع أجهزة الجوال أو الحاسوب ويفضل شراء صنف ذو جودة عالية كي يعطي النتائج المرجوة  .
  2. مادة تنظيف سائلة مخصصة لهذا الغرض وفي الغالب تأتي على شكل بخاخ ويمكن توفرها في مجموعة تنظيف متكاملة محتوية على قطعة القماش وفرشاة مثل التي سوف تشاهدها في مقطع الفيديو .

قبل البدأ بتنظيف الجهاز يفضل غسل اليدين بالماء والصابون لإزالة أي عوالق أو مواد دهنية.
قم برش كمية قليلة من سائل التنظيف على قطعة القماش دون تبليلها و نبدأ بتنظيف الشاشة بتمرير قطعة القماش عليها برفق دون الضغط  وذلك عدة مرات حتى نتأكد من نظافتها بشكل كامل ومن ثم نقوم بتنظيف الغلاف الخارجي الخلفي كما فعلنا في الشاشة دون الضغط أو الفرك بشدة.

في حال وجود أي أتربة في الفتحات يمكن إستخدام فرشاة أسنان ناعمة لإزالة تلك الأتربة مع إستخدام أكسجين مضغوط ينفخ على تلك الفتحات وهذا الأكسجين يوجد على شكل أنابيب  تشبه علب معطرات الجو ولا يحتوي على أي مادة كيماوية.

ملاحظة : يجب تجنب رش سائل التنظيف مباشرة على الجهاز أو تعريض المنطقة السفلية أو أي فتحات للرطوبة, لأن ذلك قد يفقدك ضمان الجهاز بسبب وجود حساسات للمياه والرطوبة داخل اجزاء الجهاز.

هذه العملية قد لا تستغرق من الوقت دقيقة واحدة ولكن سوف تلاحظ  جهازك بعد عملية التنظيف  يبدو كأنه جديد ويمكن تكرار تلك العملية من حين لآخر إذا رغبت برؤية جهازك لامعاً براقاً نظيفاً.

أبو عبدالمجيد – Amiga (آيفون الإسلام)

أوسمة : , ,

إعلان :

انضم الينا