اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017 - 10:39 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 2:15 مساءً

سبع معلومات قيمة عن الأي-فون 3GS والفيرموير 3

سبع معلومات قيمة عن الأي-فون 3GS والفيرموير 3
11٬262 قراءة بتاريخ 30 يوليو, 2010

كما نعلم جيداً الأي-فون لا يأتي معه كتيب تعليمات وانما ورقة صغيرة تسمي (تلميحات الأصابع) وذلك كشأن معظم منتجات آبل فمن ضمن قواعد آبل جعل المنتج بسيط جداً لدرجة انك لا تحتاج الي كتيب تعليمات ضخم مع المنتج لتشغيله, لكن بالطبع لمن يريد التفصيل او لا يريد ان يتعب نفسه لأكتشاف المزايا العميقة قدمت آبل كتيب تعليمات يمكن تنزليه من هنا (اللغة العربية). وبرغم وجود هذا الكتيب من آبل وسهولة الأيفون نفسه الا ان السوق مليئ بكتب عن الأيفون وكيفية إستخدامه ومن اهمها كتاب ديفد بوجيه (David Pogue) المحرر في جريدة  نيويورك تايمز والمتخصص في تقنية المعلومات, اسم كتابه هو “كتيب تعليمات الأيفون المفقود”  (iPhone: The Missing Manual) وفيه العديد من المعلومات معظمنا يعلم أكثرها ولكن هناك بعض المعلومات القيمة التي لا يعلمها الجميع وها هي أفضل سبع معلومات قيمة عن الأي-فون 3GS والفيرموير 3

1- أستخدم الكاميرا سريعاً
أذا كنت من عشاق التصوير وتستخدم كاميرا الأيفون كثيراً  اليك هذه المعلومة القيمة أذهب الي  إعدادت الهاتف ثم  General -> Home و أختار ال  Camera وهكذا اذا اردت التصوير ما عليك الا الضغط مرتان سريعاً علي الزر الرئيسي (Home) لتعمل الكاميرا فوراً.

2- خاصية الماكرو في كاميرا الأيفو ن3GS
أذا كان ما تصوره قريب من عدسة التصوير الأيفون تلقائياً يصور بنظام المايكرو وفي هذا النظام يمكنك عمل تأثير لتجعل الصورة تبدو إحترافية فقط أضغط بأصبعك علي الشاشة والمس الشيئ الذي تصوره سوف يقوم الهاتف بعمل تركيز علي هذا الشيئ ومن ثم يجعل الخلفية تبدو ناعمة بعض الشيئ.

3- توجيه الخريطة في برنامج خرائط ال 3GS
من مميزات الأي-فون 3GS هو  دمج بوصلة رقمية في الهاتف ومع برنامج الخرائط وتقنية ال GPS يمكنك تحديد موقعك, فلماذا لا تستخدم الأثنين معاً. فقط افتح برنامج الخرائط  وأضغط زر تحديد موقعك ثم أضغط عليه مرة اخري وسوف تدور الخريطة مع الهاتف لتحدد بالفعل ماذا تواجه واذا أدرت الهاتف سوف تدور كل الخريطة معك.

4- برنامج الأسهم (البورصة)
برنامج البورصة تم تطويره في الإصدار 3 ليكون بالفعل رائع وأكثر ما يميز الإصدار الجديد هو أمكانية تدوير هاتفك افقياً لترى رسم بياني كبير وواضح للحافظة المالية, واذا قمت بالسحب لليمين او اليسار لتري الأسهم واحد تلو الأخر. الأن بامكانك لمس الشاشة بأصبعان لتحديد الفترة الزمنية التي تريد ان تراها.

5- تحرير الملاحظة الصوتية
من أهم البرنامج التي تم إضافتها للفيرموير 3 هو برنامج تسجيل الملاحظات الصوتية (Voice Memo) الذي يمكنك من تسجيل ملاحظاتك والجيد في هذا البرنامج ان ملاحظاتك الصوتية تتزامن مع برنامج آي-تيونز وبذلك يمكن نقلها للحاسب بشكل سهل جداً. والمعلومة التي لا يعرفها البعض هي انه يمكنك تحربر هذه الملاحظات الصوتير بالضغط علي السهم الأزرق (<) واذا ضغط علي أسم الملاحظة يمكنك تغير أسمها ويمكنك ايضاً الضغط علي زر (Trim Memo) وذلك لقطع المقطع الصوتي او حذف جزء منه.

6- التحكم الصوتي
من مميزات الأي-فون 3GS خاصية التحكم الصوتي فيمكنك الضغط علي المفتاح الرئيسي (Home) لمدة ثانيتين ثم قول ما تحتاج عمله مثل سماع الأناشيد او طلب رقم هاتف, ما لا يعرفه البعض انه حتي لو أن الهاتف في وضع (Sleep) والشاشة مغلقة يمكنك بدون فتحه الضغط علي المفتاح الرئيسي (Home) لمدة ثانيتين لتفعيل الأوامر الصوتية.

7- إجبار غلق البرنامج
في الماضي وقبل الفيرموير 3 كان يمكنك الضغط علي المفتاح الرئيسي (Home) لمدة خمس ثواني لتغلق برنامج لا يريد الإستجابة. ولكن الأن وبسبب خاصية التحكم الصوتي والفيرموير 3 هذا لم يعد يعمل ولكن شكراً لآبل اصبح الأن زر المفتاح الرئيسي (Home) يغلق آي برنامج حتي وان لم يكن يستجيب جيداً, لكن مازال هناك بعض البرامج التي ربما ترغب في غلقها بالإجبار ولتقوم بعمل ذلك عليك الضغط علي زر (Power) كأنك سوف تغلق الهاتف وحين تظهر شاشة (Slide to Power Off) قم بالضغط علي زر (Home)  لمدة خمس ثواني وسوف يغلق البرامج علي الفور, احياناً يكون هذا مفيد لغلق برنامج البريد اذا كنت تحتاج ذاكرة إضافية

 

المصدر : أيفون إسلام

أوسمة : , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا