اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 4:57 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 5:20 مساءً

شاحن واحد لكل الهواتف في أوروبا من 2011

شاحن واحد لكل الهواتف في أوروبا من 2011
11٬751 قراءة بتاريخ 1 أغسطس, 2010

في مقال سابق طرحناه بتاريخ 26/10/2009 بعنوان : الاتصالات الدولية: قررنا توحيد شواحن الهواتف النقالة في جميع أنحاء العالم .. صدر أخيرا قرار من الاتحاد الأوربي بأن الهواتف النقالة التي ستباع في الاتحاد الأوروبي اعتباراً من مطلع العام 2011 ستعمل كلها بواسطة شاحن واحد، على ما أفادت المفوضية الأوروبية. وقال ناطق باسم المفوضية: “إن تطوير المعايير التقنية لضمان تطابق اجهزة الشحن الموحدة يتقدم بشكل مرض”.

وأضاف “نتوقع أن يتمكن المستخدمون من استعمال الشاحن نفسه لكل الهواتف النقالة المباعة في الاتحاد الأوروبي اعتبارا من مطلع 2011”. وحاليا ثمة مجموعة كبيرة من أجهزة شحن الهواتف النقالة في الاتحاد الأوروبي بما في ذلك ضمن الماركة ذاتها. فالكثير من أجهزة الشحن لا يمكن استخدامها إلا مع نموذج واحد من الهواتف النقالة الامر الذي يصعب حياة المستهلكين ويخلف كمية كبيرة من النفايات الالكترونية.

وكانت الشركات الرئيسية في هذا المجال بينها نوكيا وسوني-اريكسون وسامسونغ وقعت بروتوكول اتفاق العام الماضي تعهدت فيه وضع معايير جديدة لتنميط اجهزة الشحن لديها. وكان الهدف ان تصبح هذه المعايير جاهزة خلال السنة لحالية. وأجهزة الشحن الجديدة ستحافظ على الماركات المختلفة لكنها ستكون قابلة للاستخدام من قبل كل الهواتف النقالة.

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا