اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 - 8:46 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 2:14 مساءً

تعرف على Nokia N8 وخذ نظرة أولى له

تعرف على Nokia N8 وخذ نظرة أولى له
12٬822 قراءة بتاريخ 5 أغسطس, 2010

حصلنا مؤخراً على فرصة لتجربة هاتف Nokia الجديد N8 من فئة N-Series و المخصص لتقديم العديد من التحسينات لقطاع الهواتف المتخصصة في الملتيميديا و غيرها من إحتياجات المستخدم المختلفة. خلال هذا الإستعراض سنتحدث عن بعض الإضافات الجديدة التي قدمتها Nokia في هاتفها الجديد و القادم بمشيئة الله في شهر أغسطس المقبل.

هاتف N8 يبدأ بكشف تميزه بتصميمه البسيط جداً و المتميزء بالإنحرافات في طرفي الهاتف و شاشته المسطحه و المناسبة في حجمها لتصفح الويب أو إستعراض الصور أو الفيديو. التصميم أيضاً شمل تحسينات في توزيع “الأزرار” في أطراف الهاتف أو قفل الشاشة و التي حسنت على اطرافه للتناسب مع تصميمه. مخرج HDMI و مدخل الشاحن وضعا بشكل رائع لا يؤثر بشكل سلبي على تصميم الهاتف إطلاقاً. الحديث عن الهاتف سيختلف في نواحي متعددة و كثيرة ودعونا نقدم لكم بالتفصيل بعض أهم الإضافات التي ستميز N8 عن غيره من الهواتف.

 

واجهة المستخدم التي تشبه هواتف نوكيا الاخيرة ولكن تقدم تحسينات كثيرة و رائعة

واجهة المستخدم التي تشبه هواتف نوكيا الاخيرة ولكن تقدم تحسينات كثيرة و رائعة

نظام تشغيل جديد:

هاتف Nokia N8 يقدم نظرة جديدة لهواتف الشركة التي صدرت خلال العاميين الماضيين ولعل أهم تلك الإضافات التي ستجعله يختلف عن هواتف الشركة السابقة هي توفر نظام Symbian ^3 الجديد من الشركة و الذي يقدم تحسينات للهاتف من طريقة عرض و أداء سريع.

تحسنات حصل عليها نظام التشغيل مثل تواجد اكثر من صفحة يستطيع المستخدم الإنتقال بينها في الواجهة الرئيسية ليضع فيها تطبيقاته المختلفة أو صفحات الويب التي يزورها بشكل دائم. يستطيع المستخدم وضع خلفية خاصة بكل صفحة، التطبيقات تصل إلى ستة تطبيقات في كل صفحة و بعض التطبيقات تقوم بالتحديث على الواجهة الرئيسية. خاصية الـMulti-Tasking والتي تتواجد في هواتف Nokia منذ فترة طويلة جداً حصلت على تحسينات هي الأخرى تجعل من السهل التنقل بين التطبيقات أو إغلاق التطبيقات التي لا تريدها.

خاصية الـMulti-tasking تظهر عند إستمرارك بالضغط على زر الـHome

خاصية الـMulti-tasking تظهر عند إستمرارك بالضغط على زر الـHome

أقسام نظام الهاتف الداخلية حصلت على تعديلات أيضاً و تم إضافة تقسيمها و ترتيبها بشكل أفضل للمستخدم و سنتحدث عن بعض من تلك التحسينات التي تشمل الصور و الفيديو لاحقاً في إستعراضنا.

إضافات تواكب التطور التقني:

التحسينات التي ذكرنا بعضها في نظام التشغيل تستمر هنا مع إضافات تقنية للهاتف وضعت بداخله لتجعل إستخدام أفضل من أي هاتف سابق للشركة. شاشة متعددة اللمس من نوع AMOLED capacitive و بحجم 3.5 إنش تعد أفضل شاشة قدمتها Nokia إلى اللحظة في هاتف ذكي.الشاشة تأتي مع طبقة حماية مصنعة لتحميها من أي إحتكاكات قد تؤثر عليها. و يأتي حساس للحركة مع الجهاز لدوران الشاشة و أيضاً حساس من نوع Proximity sensor الذي تعودنا على تواجده في هواتف Nokia مؤخراً. كاميرا الهاتف 12 ميقا بيكسل بعدسة من نوعية Carl Zeiss و فلاش بإضاءة زينون تقدم وضوح رائعاً سواءاً في التصوير الثابت أو تصوير الفيديو الذي يقدم بالتعريف العالي HD و بوضوح 720p بمعدل 25 إطار للثانية.

كاميرا 12 ميغابيكسل تقدم تصوير فيديو HD بوضوح 720p

كاميرا 12 ميغابيكسل تقدم تصوير فيديو HD بوضوح 720p

خواص متعددة و بعضها جديد حصلت عليها كاميرا الهاتف من إضافة دعم للـGeo-tagging, Face & Smile detectionو تحسينات كثيرة في نظام فلترة الصور و إستعراضها. إضافة دعم خاصية USB On-the-go تجعلك تستخدم هاتفك كجهاز حاسوب مصغر تستطيع من خلال الدخول داخل ذاكرة USB Flash و معرفة ما داخلها من معلومات تريد الحصول عليها و نقلها من و إلى هاتفك بسعولة و يسر. تجربتنا أيضاً تضمنت قيمانا بإختبار قدرة وصلة الـHDMI التي تأتي مرفقة مع الهاتف والي قدمت اداء مذهل سنتكلم عنه بإسهاب في فقرة الملتيميديا. الهاتف يقوم بالإتصال لاسلكياً عن طريق Wi-Fi 802.11 b/g/n و Bluetooth v3.0. و ياتي بذاكرة داخلية 16 GB  و بمدخل microSD يدعم إلى 32 GB.

دعم للـA-GPS و Ovi Maps 3.0

دعم للـA-GPS و Ovi Maps 3.0

قدرات ملتيميديا رائعة:

عرض الصور

عرض الصور

هاتف N8 يحمل من المواصفات التقنية مما يجعله متميزاً و بفارق كبير عن بعض منافسيه. عرض الصور في Gallery الصور حصلت على تحسين في سرعة فرز الصور و عرضها بطريقة سهل و واضحة تساعد في الوصول إلى الصور التي تريدها حسب خيارات متعددة و منوعة من تاريخ التصوير إلى أسماء الصور و غيرها الكثير. قسم Music هو الأخر حصلت على تحسينات رائعة جداً منها إضافة خاصية التنقل بين أغلفة الألبومات للوصول إلى ملفاتك الصوتية المتنوعة بكل سهولة. التحديث الأكبر في أقسام الملتيميديا حصل عليه قسم الفيديو و بتواجد إضافات جديدة و رائعة تجعل منه نقطة شراء قوية للهاتف من قبل الكثيرين، فبدايةً مع تواجد مخرج HDMI يجعل الهاتف يعرض فيديوات بالتعريف العالي HD و بتواجد دعم للصوتيات من نوع Dolby Digital Plus مدمج مع الـHDMI يجعل من الصوتيات التي يعرضها الهاتف تميز خاص لتستطيع نقلها إلى مسرحك المنزلي بتوزيع 5.1 و عن طريق “هاتفك!” بشكل رائع. صيغ الفيديو المختلفة يستطيع الهاتف تشغيلها الأن من MP4, H.264, H.263, WMV و DivX, XviD إضافةً إلى صيغ الصوت المختلفة و التي تدعمها هواتف Nokia من فترة طويلة. الصوت في الهاتف يقدم عن طريق مخرج واحد من نوع Mono يقدم الصوت بشكل متميز و يختلف عن تواجد Stereo Speakers كما هو متواجد في Nokia N97 و X6.

عرض فيلم Disney القادم Tron: Legacy ظهر بشكل رائع جداً على شاشة الهاتف

عرض فيلم Disney القادم Tron: Legacy ظهر بشكل رائع جداً على شاشة الهاتف

تصفح الويب و الذي يدعم الفلاش بأريحية وذلك بسبب تواجد معالج ARM 11بسرعة 680 MHz و قدرة تشغيل الألعاب الثلاثية الأبعاد بسبب تواجد بطاقة عرضة صغيرة مخصصة لذلك.

هاتف Nokia الجديد N8 يحمل العديد من المزايا الرائعة و التحسينات المختلفة و التي سنوافيكم بها إن شاء قبل توافره في الأسواق لنقدم لكم مراجعة الموقع الكاملة و الخاصة بهاتف N8 قبل صدوره في الأسواق.

المصدر : كتابة ثامر الغامدي – مدير تحرير موقع إلكتروني.

أوسمة : , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا