اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 6:45 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 2:26 مساءً

إنفينيتك بدبي تكشف النقاب عن أول محرك محمول للتخزين اللامتناهي في العالم (يو إس بي)

إنفينيتك بدبي تكشف النقاب عن أول محرك محمول للتخزين اللامتناهي في العالم (يو إس بي)
1794 قراءة بتاريخ 4 سبتمبر, 2010

اليوم نرى ثمرة من ثمار تواجد الشركات التقنية في المنطقة العربية، فقد تم اليوم اطلاق منتج تقني فريد من تصميم عربي حيث كشفت شركة إنفينيتك، ومقرها دبي، النقاب عن أول محرك “يو إس بي” للتخزين اللامتناهي في العالم(IUM) ، وذلك أمام مجموعة مختارة من مجتمع التكنولوجيا في الإمارات. ومحرك التخزين، وهو الأول من نوعه الذي يتم تطويره في العالم العربي من قبل موظفين سابقين في شركة نوكيا، وهما أحمد زهران من فلسطين وديفيد مكيرن من استراليا.

ويمثل الجيل القادم من محركات ذاكرة الفلاش (يو إس بي)، الذي يقوم بتوفير حل أكثر كفاءة وعملية في نقل الملفات. وبصفته يمثل الجيل الجديد من محركات الفلاش (يو إس بي)، يتوافق محرك (IUM) الجديد من إنفينيتك في الوقت الراهن مع الأجهزة التي تقبل إستخدام محركات الفلاش التقليدية أو تلك التي تملك منفذ “يو إس بي”، بدءاً بالطابعات وإنتهاءاً بإطارات الصور الرقمية.
ولفت أحمد زهران، المدير التنفيذي في إنفينيتك، الى انه “ومنذ أول كمبيوتر تم اختراعه، بدأت أجهزة التخزين الخارجية بالظهور بدءاً بمحركات الأقراص المرنة، ومروراً بالأقراص المدمجة وشرائط الفيديو وأقراص الفلاش وما إلى ذلك. ولعل القاسم المشترك بين هذه الأجهزة هو أن جميعها تقوم بعمل نسخ مكررة عن بيانات جهاز الكمبيوتر خاصتك وتوزيعها على وحدات متعددة، بدلاً من خزن جميع هذه البيانات في المركز. لقد كنا بأشد الحاجة إلى حل يبقي على بياناتك الخاصة في نفس المكان في حين يسمح لك بمشاركتها مع أي شخص آخر دون الحاجة الى إعادة نسخها”.

وتسمح قدرات تدفق البيانات لمحرك (IUM) الجديد من إنفينيتك، للمستخدمين، مشاركة القرص الصلب خاصتهم بأكمله، فضلاً عن عن أي خدمة أو محركات الأقراص الصلبة الخارجية أو غيرها من مساحات التخزين الأخرى التي يمكن لأي كمبيوتر شخصي أو محمول الوصول إليها. ولا يوجد حد لكمية السعة التخزينية التي يمكن للمستخدم مشاركتها مع الغير، وبالتالي فلدى محرك الخزن الجديد القدرة على تخزين بيانات الى ما لا نهاية. كما يمنح محرك (IUM) للمستخدم حرية كاملة في اختيار ما إذا كان يريد المشاركة بملف واحد أو بمحرك القرص الثابت بأكمله. وهذه القدرة تسمح للمستخدمين دفق الأفلام والموسيقى والصور مباشرة إلى أي تلفزيون أومشغل إسطوانات مدمجة أو جهاز عرض البلو راي، أو أنظمة الهاي فاي، أو أي جهاز آخر متوافق مع اليو إس بي.

ويضيف زهران بحماس: “لأن محرك (IUM) من إنفينيتك لا يقوم فعلياً بتخزين الملفات، لذا فإن هذه الملفات ستكون متوفرة على الدوام حتى في حال تعرضها للفقدان أو السرقة. وبخلاف محركات تخزين الفلاش التقليدية، فإن محرك (IUM) لا يقوم بخزن أي محتوى وذلك لضمان حماية البيانات بشكل دائم، وبسبب أن هذه البيانات لن تترك كمبيوترك الشخصي أو المحمول”.

ويدعم محرك (IUM) جميع أنواع الوثائق والملفات بغض النظر عن وظائف الملف أو إمتداداته. وكل ما عليك فعله هو وضع علامة على الملف الذي ترغب بمشاركته وذلك بإستخدام برنامج (IUM) الخاص بهذا الغرض، والملفات الخاصة بك ستظهر في البرنامج على الفور. ويمتلك محرك (IUM) أيضاً القدرة على بث الأفلام بدقة عالية (HD) (دعم 1080بي). وبما أن محرك (IUM) هو بمثابة جهاز قابل للتوصيل والتشغيل، فهو بالتالي متوافق مع جميع أنظمة التشغيل، ولا يحتاج الى برامج إضافية أو برامج للتشغيل، مما يجعله نموذجاً مثالياً لأجهزة التوصيل والتشغيل في آن واحد.

ويتوافق محرك (IUM) مع جميع الأجهزة الرئيسية للألعاب الإلكترونية، مثل البلاي ستيشن 3، إكس بوكس 360 ووي.

السعر وتوفر المنتج:

تقوم إنفيتيك حالياً بتهيئة قنوات التجزئة والتوزيع خاصتها في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا والعالم العربي. ويتوقع أن يكون المنتج متوفراً في هذه المناطق بدءاً من الأول من يوليو 2010، وسوف يباع بسعر تجزئة بأقل من 129 دولار إمريكي (95 يورو) وذلك إعتماداً على مكان البيع.

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا