اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 - 9:43 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 2:12 مساءً

استعراض جوال نوكيا إي E5

استعراض جوال نوكيا إي E5
17٬732 قراءة بتاريخ 4 سبتمبر, 2010
Nokia E5
نشرنا لكم خبر إطلاق نوكيا لأجهزة المراسلة الجديدة و التي كان من بينها Nokia E5. لقد تمكنت من الحصول على Nokia E5 قبل أسبوع بسعر  ١٦٠ دولار أمريكي و هو سعر منخفض نسبيا لجهاز مصمم للأعمال. Nokia E5 هو البديل الأرخص Nokia E72 حيث أن سعره أرخص بما يقارب ١٠٠ دولار أمريكي و يجب الأخذ في الحسبان أن فرق السعر يأتي على حساب بعض المواصفات :
المواصفات الأساسية:
– الحجم: 115 × 58.9 × 12.8 ملم
– الوزن (مع البطارية): 126 جم
– الشاشة حجمها ” 2.36 بدقة 320 × 240 بكسل (QVGA)  و 256,000 لونًا
– مدة التحدث (الحد الأقصى): تصل إلى 13 ساعة و10 دقيقة (حسب ما تقول نوكيا)
– WLAN
– موصل Nokia AV بحجم 3،5 مم
– Micro-USB 2.0
– كاميرا 5 ميجابكسل مع فلاش
– تسجيل فيديو (VGA) بسرعة 15 إطار/الثانية
– أدوبي فلاش لايت 3.0 في المتصفح
– ميزة الإتصال الذكي
– امكانية حمل الجهاز بأي طريقة ترغب بها دون أن تخسر إشارة الشبكة
– لوحة مفاتيح مريحة في الإستخدام
Nokia E72 يتفوق على Nokia E5 بوجود :
– حساس الحركة
– الضابط التلقائي لبؤرة الكاميرا
– كاميرا ثانوية لمكالمات الفيديو
– قابلية التبديل السريع لبطاقة الذاكرة (دون الحاجة الى فتح الغطاء الخلفي للجهاز)
Nokia E5 يتفوق على Nokia E72 بوجود :
– ضعف مساحة ذاكرة القراءة العشوائية (الرام)
– عدسة الكاميرا أكثر اتساعا مما يسمح بإلتقاط صور أفضل في الضوء الخافت
– تحسينات جمالية في نظام الإستخدام
محتويات علبة البيع القياسية:
– هاتف Nokia E5
– بطارية
– بطاقة ذاكرة داخل الجهاز سعة ٢ جيجا
– شاحن
– سماعات ستيريو (رديئة)
– كابل يو اس بي
– دليل المستخدم و أوراق أخرى
القطع الخارجية :
غطاء البطارية هو الجزء الوحيد الذي يتكون من الفولاذ في الـE5، باقي الجهاز يتكون من بلاستيك متين عالي الجودة. أحد الأشياء التي أعجبتني كثيرا في المواد المستخدزة لصنع الجهاز هي أن البصمات لا تظهر على أي جزء من الجهاز باستثناء الشاشة و عدسة الكاميرا و يمكن التخلص من ذلك عن طريق الصاق واقي للشاشة و سيساعد ذلك على حماية الشاشة من الخدوش أيضا.
تقع سماعة الأذن في منتصف الواجهة من الأعلى و يوجد على يمينها حساس يتحكم بسطوع الشاشة و ضوء لوحة المفاتيح، أسفل من ذلك نجد الشاشة بقياس ٢.٣٦ بوصة تظهر حتى ٢٥٦ ألف لون و هي مناسبة للإستخدام تحت ضوء الشمس حيث تبدو ألوان الصور باهتة و لكنها تبقى قابلة للقراءة بشكل واضح.أسفل سنجد مفاتيح الانتقال محاطة بستة مفاتيح أخرى و هي مفتاحا الإختيار الأيمن و الأيسر، مفتاح القائمة الذي يستخدم أيضا لإستدعاء مدير المهام، مفتاح الرسائل الذي يمكن تغيير مهمته حسب الرغبة و مفتاحي بدء و إنهاء المكالمات. نأتي الآن إلى لوحة المفاتيح المتكونة من ٣٦ مفتاح و تحتوي اختصارات للتبديل بين الوضع العام و الصامت، و تشغيل/إيقاف البلوتوث و استخدام فلاش الكاميرا كأنه كشاف. و أخيرا نجد فتحة الميكروفون.
الجزء الخلفي من الجهاز يحتوي علي الكاميرا مع الفلاش و فتحة السماعة. على الجانب الأيمن من الجهاز يوجد مفتاحي التحكم بالصوت و هما ليسا مريحين في الإستخدام و لكن نظرا لاستخداماتهما المحدودة فهذا ليس بالشيء المهم. في الجهة العليا ستجد كلا من مدخل الشاحن، مدخل الميكرو يو اس بي الذي يستخدم لنقل البيانات من و إلى الجهاز ويمكن استخدامه في الشحن أيضا و ستجد أيضا مدخل السماعات بقياس ٣.٥ ملم. أما بالنسبة للجانب الأيسر و أسفل الجهاز فلن تجد شيئا يذكر.
نظام الإستخدام :
مثل بقية أجهزة سلسلة إي يعمل نوكيا إي٥ على نظام الستخدام سيمبيان اس٦٠ النسخة الثالثة و لكنه يأتي بموضوع شاشة رئيسية جديد و هو شريط الأسماء الذي كان يخص أجهزة اللمس و أجهزة الموسيقى من نوكيا قبل مجيء كلا من الـC5 و الـE5.  يمكنك شريط الأسماء من وضع عدد من الأسماء المختارة. عندما تضغط على الاسم تظهر لك قائمة بالمكالمات و الرسائل المتبادلة بينكم و تاريخها. يمكنك أيضا الإختيار بين أربع ايقونات تمكنك من الإتصال بالاسم، ارسال رسالة نصية، اضافة رابط و تعديل بيانات الاسم. أسفل من شريط الأسماء يوجد ثلاثة أشرطة أحدهما للبريد الالكتروني و يريك عدد الرسائل الغير مقروءة أما الثاني فهو للتقويم و يريك أقرب موعد تحدده و أخيرا و ليس آخرا ستجد ستة اختصارات قابلة للتعديل في الشريط الثالث.
قائمة E5
إذا لم يعجبك شريط الأسماء يمكنك الإختيار بين المواضيع التقليدية و هي شريط الرموز الأفقية، شريط الرموز العامودية، نشط، أساسي و الموضوع الناطق. أما بالنسبة لباقي واجهة الستخدم فهي نفس ما اعتدنا عليه من نوكيا.

يتوفر العديد من المنافسين المحتملين للـE5 في السوق أبرزهم بلاك بيري كيرف 8310 , لايستطيع الكيرف التفوق على الـE5 من ناحية المواصفات ولكن وجود خدمة البلاك بيري سجذب العديد من الزبائن . سامسونج OmniaPRO B7330 موجود في السوق منذ مدة و لكن مواصفته جيدة حيث يوفر لوحة مفاتيح ممتازة و شاشة أكبر بقياس 2.6 بوصة بوضوح 320*320 بكسل.
عرب كرنش
أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا