اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 4:42 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 2:10 مساءً

بقيادة السوري الأصل ستيف جوبز : أبل تهزم مايكرسوفت و تتربع على عرش أعلى شركة تقنية قيمة

بقيادة السوري الأصل ستيف جوبز : أبل تهزم مايكرسوفت و تتربع على عرش أعلى شركة تقنية قيمة
1961 قراءة بتاريخ 4 سبتمبر, 2010

 

نعم الشيئ الوحيد الثابت هو التغير، فأبل تلك الشركة التقنية التي بدأت بداية متواضعة عام ١٩٧٦ في وادي السيلكون في ولاية كاليفورنيا من قبل ثلاث شباب متحمسين و منهم السوري الأصل سيتف جوبز و التي قدمت للعالم أول حاسوب بواجهة إستخدام رسومية، مرة بعدة مراحل صعود و خطر الفناء. فبعد طرد مبدعها السوري الأصل ستيف جوبز في عام ١٩٨٥ -حيث أن أبوه أسمه عبد اللطيف جندلي و لكن تبنته عائلة جوبز أمريكية- من قبل مجلس الادارة   الشركة بدأ نجم أبل في الأفول، و لكن قررة إدأرة أبل بتصوب خطئها وأعادة جوبز في عام ١٩٩٦بعد شرائها لشركة

نيكست التي أسسها جوبز بعد طرده غبنا من إدارة أبل.

منذ إعتلائه منصب الرئيس التنفيذي لأبل بدأ ستيف جندلي بعدة تغيرات، و إطلاق منتجات جديدة أحدثت ثورة في العالم، بدءا ب أي بود ثم الاي فون و هذا العام الأي باد.

منذ أكثر من عقدين كانت مايكروسوفت صاحبة الهيمنة على القطاع التقني و ظهرت لها جوجل كمنافس شرس محققة هزيمة لميكروسوفت في أهم موقعة و هي الأنترنت و بذات سوق محركات البحث.

البارحة تغير التاريخ من جديد فصوت السوق المالي في ول ستريت في نيويورك لأبل فأصبحت قيمة الشركة السوقية (عدد الاسهم ضرب سعر السهم) $222.12 مليار مقارنة مع $222.12 مليار لمايكروسوفت. أيرادات مايكرسوفت $58.4 مليار و أبل $58.4 مليار و المخزون النقدي لمياكروسوفت هو $39.7 مليار و لأبل $39.7 مليار .

نعم إنها نهاية حقبة و بداية حقبة، فلأجهزة المحمولة سواء الجوال الذكي الأجهزة اللوحية مثل الاي باد لم تعد المستقبل بل هي الحاضر حيث أن المعركة في هذه المجالات قد خسرتها مايكرسوفت لمصلحة أبل و الاندرويد ، و بدأ العالم يتحدث أن المعركة الان هي بين أبل و جوجل، و قريبا جدا ستصبح فيسبوك ضد جوجل و أبل أو أحدهما.

و أريد أن أقول بأني معجب بشخصية ستيف ليس فقط بسبب عبقريته التسويقية بل بسبب أنه يملك مبدأ فقد أعلن أكثر من مرة بأن من يريد التطبيقات الإباحية فعليه أن يذهب إلى سوق الأندرويد!

فما هو تحليلكم لهذا الخبر؟

# مصدر الصور  وبعض المعلومات: أسي بين و وكي بيدا

عرب كرنش

أوسمة : , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا