اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 6:59 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 6:48 مساءً

تحذير هام : اتصال ورسائل من أرقام غريبة 0023 انتبه إنه فخ

تحذير هام : اتصال ورسائل من أرقام غريبة 0023 انتبه إنه فخ
178٬378 قراءة بتاريخ 9 سبتمبر, 2010

كثرت وسائل الاحتيال في عالمنا العربي، عبر البريد الالكتروني وسواها، ولكن الطريقة الأحدث اليوم هي الجوال ؟ كيف ؟؟ سأقول لكم من واقع تجربتي، اليوم وصلني على عدد من أجهزة الخليوي رسالة من الرقم 002392201843 تتضمن النص التالي :

“مشتقلك جدا” اتصل بي الآن على الرقم 002392201843

بداية الكود 00239 وهو من بلد يدعى ساوتامي وبرنسيبه ولا تسألوني عن المكان فحقاً بمعلوماتي المتواضعة لست أعلم مكان هذا البلد ولكن من هناك في هذا البلد يعرفني ويخبرني بشوقه لي ؟؟

سمعت عن مثل هذه الأمور سابقا، ولكن لم أوقن بها ولكن اليوم وبعد أن رأيت ذلك أيقنت أن هناك جهات خفية تقوم بذلك، فقمت بالبحث والتقصي عبر الانترنت ووجدت العديد من المقالات التي تتحدث عن نفس الموضوع ومعظمها في الخليج العربي، ولكن يبدو أن الأمر وصل إلينا.

ولذلك أحذركم جميعاً أخوتي من الرد على أي اتصال أو حتى رسالة تصلكم من أرقام مجهولة وغريبة، ولا تدعوا لفضولكم أن يكون سبب لتعاستكم ومن خلال بحثي وددت أن أنقل لكم هذه المعلومة من عدد من المواقع :

التاريخ: 1430-5-12 هـ الموافق: 2009-05-06 21:20:12
الموقع : وكالة قدس نت للأنباء
http://www.qudsnet.com/arabic/news.p…View&id=103360

العنوان : اتصالات هاتفية غريبة ومريبة تنهال على شباب وبنات غزة
——————————————————————————–

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
الو السلام عليكم معكم أخوكم الشيخ محمد الدسوق من السنغال ،قد رأيت أمس في الرؤية انك اخى –اختى- مسحور ،وإذا أردت أن تفك السحر اتصل على لأخبرك ماذا تفعل من اجل فك السحر .

بهذه الكلمات تلقى عشرات بل مئات المواطنين والمواطنات في قطاع غزة اتصالات من أرقام دولية تبدأ بمقدمة “00221” من شخص كما عرف على نفسه يدعى محمد الدسوق من السنغال .

أثارت هذه الاتصالات لغطا واسعا في أوساط المواطنين بين مصدق وأخر مكذب وثالث انتابه الكثير من الريبة والشك.

م م موظف قال لمراسل وكالة قدس نت عطية شعت تلقيت اتصالا من رقم دولي تبدأ مقدمته “00221” من شخص يتحدث العربية بشكل مكسر عرفني على نفسه وقال أنا أخوك بالله الشيخ محمد الدسوق من السنغال أمام مسجد طيبة قد جائنى هاتف أثناء خلوتي اخبرني بان شخص من فلسطين وهذا رقمه مسحور من قبل احد أقربائه وان هذا السحر سيقضى عليه خلال سنوات معدودات ،وانا ربنا بعتني إلك لأنقذك، وعلاجك عندي إذا أردت عليك أن تعاهدني ألا تخبر احد ،وان تفعل ما أقوله لك وإلا سيصيبك ما لايحمد عقباه..

ويضيف م وعندما سألته ماذا افعل قال لي اتصل بى بعد عشر دقائق وسأخبرك ماذا تفعل، ويقول م فعلا اتصلت بعد عشر دقائق فأخبرنى أن احد من اقربائى هو من سحرني لأنه يكرهني ويغار منى، وهذا السحر مدفون بجلد بقرة فى الصحراء ، وحتى يتم فك السحر قال لي يجب أن اتبع تعليماته والأذكار الذي سيعطينى إياها وخلال أيام سيبطل مفعول السحر وقال الآن توضأ وصلى ركعتين في الركعة الأولى اقرأ الفاتحة وآية الكرسي ،وفى الركعة الثانية اقرأ الفاتحة والمعوذات ،وبعد أن تنتهي اتصل على مرة أخرى لأقول لك ماذا تفعل بعد ذلك.

ويضيف م فعلا فعلت ما طلبه منى ومن ثم اتصلت عليه مرة ثانية اعطانى بعض الأذكار وطلب منى أعاهده أن افعل كل ما يطلبه منى مع عدم اخبار احد بالامر حتى لا ينقطع الإلهام والوحي عنه ويستطيع انقاذى ، وطلب منى عدم مخالفة تعليماته حتى لايصيبنى أذى منه أو من الجن حسب قوله ، وأضاف- م- أن المدعو الدسوق حذره من التعامل مع اى أرقام أخرى غير رقمه لها نفس المقدمة مشيرا أنها قد تكون من الجن أومن أشخاص يريدون إيذائه،وطلب منى إخباره اذا حدث ذلك حتى يقوم بحمايتي منهم ، وطلب منى أن اتصل عليه بعد أن انهي قراءة الأذكار ليخبرني ماذا افعل بعد حتى ينتهي السحر تماما.

ويضيف م اتصلت به بعد ساعة تقريبا اخبرني باننى قد قطعت شوطا كبيرا وان السحر بدأ يخرج من جسمي ، وأضاف م انه قال له من اجل أن يطلع السحر منك نهائيا وتضمن عدم عودته إليك مرة أخرى يجب أن تعمل صدقة جارية وطلب منى أن أقوم بذبح ثلاث خرفان ،وقال لي كم تكلفة الخروف الواحد عندكم في فلسطين قلت له حوالي مائتى دولار ،فقال لي إذن ابعث لي مبلغ ستمائة دولار لكي اخرج صدقة عنك وقال لي بإمكانك أن ترسل لي تحويله واعطانى الاسم والعنوان لكي أرسل له النقود .

ويضيف م, وعندما قلت له اننى لا املك هذا المبلغ الآن طلب منى الاستدانة من اصدقائى أو اقربائى ،وهددني اننى قد أصيب بأذى منه أو من الجن في حال عدم إرسال الحوالة المالية لأنها صدقة ويجب أن تنفذ ، وأضاف –م- قال لى انه فيما بعد سيرسل لي مبالغ مالية لأسد ديوني ولكن الآن وبسرعة يجب إرسال الحوالة المالية .

ع ج, قال لمراسلنا نفس ما قاله المواطن م مع اختلاف رقم الجوال الذي احتفظ بنفس المقدمة ،وأضاف ع ج لقد أدركت أن الأمر عملية نصب عندما طلب منى أن أرسل له مبلغ مالي على اسمه .

حلمي زياد قال رن على جوالى رقم دولى تبدأ بمقدمته 00221 ولم أتعامل معه والحمد لله لاننى كنت قد علمت بالأمر من صديق لي وقع في المصيدة حسب قوله
ووصف زياد الأمر على انه عملية نصب عن بعد تستغل عواطف الناس وخوفهم المستمر من السحر .

ومن الجدير ذكره ان مئات المواطنين من مختلف محافظات القطاع كانوا قد تلقوا اتصالات هاتفية من أرقام تبدأ مقدمتها 00221 من أشخاص بأسماء مختلفة يدعون أنهم شيوخ وأئمة مساجد في مدن بالسنغال بعتهم الله عز وجل من اجل انقاذهم عبر الهاتف من الأعمال والسحر الذي عملت لهم والتي من شأنها أن تدمر حياتهم . وحسب ما أفاد مصدر في شركة جوال هناك عشرات المواطنين الذين وقعوا ضحية لهولاء الشيوخ واستجابوا لطلباتهم وقاموا بإرسال مبالغ مالية لهم .

هذا وقد وزعت شركة جوال مساء اليوم تعميما على مختلف فروعها جاء فيه..

يرجى العلم في حال استفسار المشتركين عن ورود مكالمات تبدأ بمقدمة 00221 أن يتم إعلامهم بضرورة عدم الاتصال على تلك الأرقام حيث أن الاتصال على هذه الأرقام يؤدى إلى خسائر مادية للمشتركين

وهذاموقع آخر
التاريخ : 15 – 05 – 2008, 21:56
الموقع :منتديات مدينة الأحلام
http://www.dreamscity.net/vb/t9616.html

العنوان : احذر هذا الاتصال 00221

——————————————————————————–

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعاً هذه المرة ليس من تركيا وأنما أشد أن هناك مجموعة من المحتالين من خارج هذه البلاد يتصلون ثم يغلقون الخط على جولات عشوائية في داخل المملكة العربية السعودية وما أن يقوم صاحب الجوال بالإتصال علي هذا الرقم يكلمه شخص يتقن اللغة العربية الفصحى ويخبره أن معه الآن الشيخ محمد عبدالله اليافعي من السنغال. وما أن يسمع المتصل صوته اللبق وعباراته الإسلامية وكأنه يخطب للجمعة يخيل للسامع أنه فعلاً شيخ ، ويقول له ما تريد ويرد الشيخ المزعوم بأن معه رسالة له ويسأله ما هذه الرسالة فتكون الطامة الكبرى والتي سيصدقها كثير من الناس والله المستعان وهي مدخل خطير يقول له أنه وصلني رقمك عن طريق صلاة الإستخارة على حد زعمه ((هه قال صلاة استخارة)) وأنك مصاب بالسحر والذي عملوا لك هذا السحر هم إثنان من الرجال يعرفونك وهم يحسدونك ويحقدون عليك ولقد وضعوا لك سحر سيصيبك بالأمراض الخطيرة بعد كذا يوم وقد دفنوا السحر في أحد المقابر وهنا ما أن يسمع المتصل هذا الخبر وإلا يصعقك من هول ما سمع، ومن ثم يبدأ مسلسل الإحتيال والنصب بعد هذه المقدمه ويستسلم هذا المتصل الضعيف لتلك العصابة والخطورة هنا أن كثير من الناس خاصة في مجتمعنا سيصدق هذا الكلام وخاصة فيما يتعلق بالسحر كما أنها قد تؤدي إلى كثير من المشاكل بين الأسر حيث يعتقد أن من عمل هذا العمل هو فلان وعلان من أقاربه وخاصة ممن له معهم سؤ علاقة.

أرجو نشرها في المنتديات وبين الأقارب والأصدقاء حتى لا يقع أحد فريسه لهذه العصابة وهنا قصة شاب يرويها ويقول: لقد وصلني أربع مكالمات ولم أرد إلا بعد الإتصال الرابع من أرقام مختلفة وفي بداية الأمر أعتقدت أن الإتصال كان من مصر لوجود كثير من الإصدقاء والزملاء الأفاضل هناك ولتشابه مفتاح البلد وما أن كلمته إلا وسرد هذه القصة ومنذ أن قال لي أنه الشيخ محمد عبدالله اليافعي من السنغال وأنه له رسالة معي عن طريق صلاة الإستخارة، وقع في قلبي أن محتال ولكن أستمريت معه في الإتصال لأعرف حقيقته وفضحه.
ثم أتصلت على رقم آخر للتعرف على هؤلاء المحتالين ورد على نفس الشخص وقال أنه الشيخ محمد عبدالله اليافعي.
أما بالنسبة للأرقام بدايتها :
00221
00221
وهى صادرة من السينغال أرجو من الأخوة التفاعل ونشرها حتى لا يقع أحد من الناس في هذا الفخ ووالله ما أن يكلمك إلا وتحسب أنك وقعت في المصيدة من قوة أسلوب الرجل من الكلام ووقاره وبلاغته وفصاحته. استشعر الأجر وانت تنشر وتحذر الناس من شباك هؤلاء المحتالين وتنقذ كثير من الناس من هذه المصيدة الخطيرة.والذي سينجى من هذه المصيدة لا بد وأن يقع في الشك الذي سيدمر حياته بعد سماع هذا الخبر

وفي منتدى موقع ومنتدى الفراشة النسائية  :
http://alfrasha.maktoob.com/alfrasha16/thread823434

 مفتاح الرقم أو بدايته كالتالي : 00905  فأحذروه !!  ونفس القصة مع الأرقام التي تبدأ برقم 00923 الرجاء من الأخوة والأخوات بالنت نشر هذا الخبر حتى تفسد مخططات الأحقاد البائسين على أمتنا الإسلامية جرّاء محاولاتهم الفاشلة للنيل من أبناء شعبنا الأصيل والغيور على دينه.

إخواني وأخواتي الكرام هناك من يقوم باتصال بمجرد رنة واحدة فقط ويقفل الخط ! ولكن هذه المرة ليس صديق أو شخص ما أتصل بالخطأ !! الكارثة إنه هذه المرة شبكة محترفة تغلغلت في عمق اتصالات الشرق الأوسط عامة والخليج خاصة وهدفها النيل من كرامة هذا الإنسان المحافظ وإستغلالة بطريقة فاحشة0

طرقهم الفاشلة :
اتصال واحد فقط لكل شخص ، وبمجرد رنة واحدة ، ومن ثم تستعد الشبكة لاستقبال المتصل الذي بطبيعة الفضول الذي بداخلة سيقوم بالاتصال بمحاولة التعرف على الشخص المتصل ؟! وبعدها يقع المتصل البريء في فخ استغلالهم البشع 0

المشكلة في الأمر :
بعد تلقي الشبكة الاتصال تقوم باختراق الرقم المعلوماتي الدقيق للشفرة الرقمية الموجود في ذاكرة الشريحة ، ومن ثم تقوم بتحويله لجهة اتصال غير مشروعة وبطرق إباحية غير مسبوقة ، لتنشر الرذيلة ولتزيد من ديون هذه الشعوب ولتحصيل المدخول منهم ، لدعم قضيتهم المصيرية وهي الاستيطان اليهودي في الشرق الأوسط .

الجهة والمصدر :
ـ الجهة : الجمهورية التركية
ـ المصدر : رسالة بالهاتف من أحد الأخوة بدولة خليجية شقيقة

الخلاصة :
عدم الاتصال والرد على أي مكالمة تبدأ بالرقم المذكور ..

المصدر | لمعرفة كود البلد |

وأخيرا وخلاصة كل ما أود أن أذكره لكم أعزائي أنه قد لا يكون الأمر كما نعتقد أو كمان نفكر ولكن هو بكل تأكيد أمر غريب يختبئ وراءه الآلاف من النوايا، ببساطة ماذا لو كانت الرسالة التي وصلتك تقول :

مبروك .. لقد ربحت سيارة آخر موديل اتصل على الرقم …………. لمعرفة كيفية استلامها.

يا أخي وهل سمعت أن الهواتف تمطر مركبات ؟؟

وأخرى تقول “مبروك لقد ربحت كيلو من الذهب اتصل على الرقم ……. لاستلامه ؟ أو مبروك لقد ربحت مليون دولار أو ليرة وما إلى هنالك من الأمور ؟؟ إنه لمن السذاجة بمكان أن نفكر مجرد تفكير أن نتصل على هذه الأرقام، وإن كنت ساذجاً لدرجة أن تتصل فهذا الأمر يصبح مشكلتك.

أخوتي آمل حقاً أن تشاركوا كل أصدقائكم هذه المقال فقد وضعتها من غيرتي عليكم فرجاء كونوا على قدر تلك الغيرة وأرجو أن تكونوا حذرين للغاية وأخبروا كل من تعلمون بذلك، فالاحتيال لم يعد له حد حقاً ولكن الله وهبنا العقل لنضع حدا لمثل هذه الأمور.

أمنياتي لكم بعيد سعيد

مدير الموقع الإعلامي مازن
فضلا وليس أمرا قل أنك قرأته في موقعنا

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا