اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 6:41 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 5:16 مساءً

ماذا يحدث لبياناتك بعد وفاتك ؟

ماذا يحدث لبياناتك بعد وفاتك ؟
11٬611 قراءة بتاريخ 16 سبتمبر, 2010

قامت صحيفة التايم بنشر مقالة بسيطة توضح لك مصير بياناتك على الإنترنت بعد وفاتك (بعد عمر طوييييل إن شاء الله)، فرغم اننا نعرف ان العديد من الشركات والخدمات تقوم بإلغاء حسابك بعد فترة من عدم الاستخدام (غالباً ثلاثة أشهر) إلا انه توجد بعض الطرق الرسمية للتعامل مع هذه الامور مع العديد من الخدمات مثل بريد جوجل وفيس بوك من أجل الحفاظ على تراثك.

البريد الالكتروني: يجب على أهل المتوفي تقديم اوراق رسمية لكل من هوتميل وجوجل وستقوم الشركتين بتزويد أهل المتوفي بنسخة رسائل المتوفي على أقراص CD لذلك تأكد من مسح الرسائل “الخاصة” دائما.

الشبكات الاجتماعية: فيس بوك سيقوم بتحويل حسابك إلى حساب “للذكرى” مع إلغاء خاصية تحديث الحالة وغيرها من الامور مع السماح للأصدقاء والاحباب بالتعليق على حساب المتوفي مثل “كان طيب” او “أنا كنت مسلفه 50,000$ دولار مين حيجيب حقي؟؟”. مواقع مشاركة الصور: فليكر سيقوم بتحويل حسابك إلى حساب عام وفتحه للعامة مع إغلاق الصور التي تم تحديدها كصور خاصة.

ماذا لو كنت أريد الحفاظ على كلمات السر وإرسالها لأحدهم بعد الوفاة؟ توفر بعض المواقع مثل Legacy Locker خدمة تخزين كلمات السر الخاصة بك مع تحديد شخص ليستلم هذه البيانات بعد وفاتك من أجل ان يقوم بالأمور اللازمة, ربما مسح بعض الرسائل التي لاتريدها ان تقع في يد زوجتك؟

 

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا