اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 8:38 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 2:22 مساءً

آيفون 4 في الصين

آيفون 4 في الصين
12٬170 قراءة بتاريخ 5 أكتوبر, 2010

أعلنت شركة آبل عزمها البدء في بيع أجهزة الآيفون 4 المدعومة بالإنترنت اللاسلكي (واي فاي) في الصين. وذكرت آبل في تصريحاتها بأن جهاز الآيفون ذو السعة التخزينية 16 جيجابايت سوف يكون متاحًا للمستخدمين الصينيين بسعر 743 دولارًا، أما جهاز الآيفون ذو سعة 32 جيجابايت فسوف يكون بسعر 892 دولارًا.

وسوف يتوفر جهاز الآيفون في جميع متاجر آبل في الصين بدون عقد، بالإضافة إلى أنه سوف يكون متاحًا في شركة China Unicom مصحوبًا بعقد لمدة سنتين، ولم تفصح آبل عن سعره.

وكانت آبل قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستبدأ في بيع أجهزة الآيباد المدعومة بالإنترنت اللاسلكي أيضًا يوم الجمعة في جمهورية الصين، كما صرحت أن تلك الأجهزة سوف تكون لها نفس الخصائص لأجهزة الآيباد المعروضة الآن في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك لم تُعلن آبل في الوقت الحالي عن عرض أجهزة الجيل الثالث من جهاز الآيباد للبيع، وليس هناك وعود عن موعد محدد لطرحه أو إن كان لن يطرح على الإطلاق.

الجدير بالذكر أنه أجهزة الآيفون 4 تباع في الصين منذ أكتوبر الماضي، ولكنها تدعم الجيل الثالث (3G) فقط، ومن المعروف أن اللوائح الصينية لا تسمح باستخدام الأجهزة المدعومة بالواي فاي التي لا تستخدم المعايير اللاسلكية الخاصة بالبلاد والتى تُعرف بإسم WAPI (Wired Authentication and Privacy Infrastructure). لذلك فضلت آبل طرح منتجها من الآيفون ولكن مع تعطيل خاصية الواي فاي، وذلك سعيًا وراء تثبيت أقدامها في السوق الصينية النامية.

يذكر أن أجهزة آيفون 4 بدأت تتوفر في بعض بلدان المنطقة العربية كالسعودية ومصر وقطر من خلال مشغلي خدمات الاتصالات المحليين.

المصدر: CNET و Mashable.

كتبه : صالح عباس

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا