اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 6:13 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 5:14 مساءً

خاصية تسجيل الخروج عن بعد من فيسبوك

خاصية تسجيل الخروج عن بعد من فيسبوك
11٬109 قراءة بتاريخ 6 أكتوبر, 2010

قامت فيسبوك قبل أيام قليلة بإضافة خاصية مهمة جدًا وهي تسجيل خروج حساب الفيسبوك عن طريق أي جهاز حاسوب بعيد عن الجهاز المسجل الدخول عن طريقه، الخاصية جائت كتدليل من إدارة فيسبوك على اهتمامها بمسألة خصوصية المشتركين لديها، والتي ما فتئت تلاقي انتقادات من الأفراد والمؤسسات بسببها.

لنفترض مثلاً هذا السيناريو: ذهبت إلى أحد أصدقائك (أو الأسوأ إلى مقهى إنترنت عام) واستخدمت جهازه في الولوج إلى حسابك على الفيسبوك، سابقًا كان يفترض بصديقك إذا ما حاول الدخول إلى فيسبوك أن يجد حسابك ما زال مفتوحًا، وسيكون بإمكانه مثلاً الاطلاع على صورك التي تضعها كصور خاصة، أو قراءة رسائلك، والأسوأ ربما مشاهدتك وأنت تقوم بالدردشة مع أصدقائك!، مع إمكانية قراءة رسائلك ورسائلهم، والاشتراك في محادثاتك، أو ربما محادثة شخص باسمك بدون علمك!. ولم يكن من الممكن حتى معرفة أن شخصًا آخر يستخدم حسابك، وكانت الطريقة الوحيدة لإغلاق الجلسة البعيدة هي عن طريق تغيير كلمة المرور.

 

كل هذا كان مما ينتقد على فيسبوك قبل إضافتها للخاصية الجديدة، حيث بات الآن بإمكانك الدخول إلى: الحساب > إعدادات الحساب > أمان الحساب > نشاط الحساب، حيث سيعرض لك الجلسة الحالية لك والجلسات النشطة التي يمكنك إنهاء أي منها عن طريق الضغط على “إنهاء النشاط.”

ومن الطرق التي يمكن عن طريقها معرفة الجلسات المشبوهة: المتصفح، ونظام التشغيل، والموقع الجغرافي، وأيضًا اسم الجهاز.

المصدر: Lifehacker.

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا