اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 6:42 صباحًا
أخر تحديث : السبت 16 أكتوبر 2010 - 7:36 مساءً

ميكروسوفت تعلن رسميًا عن إطلاق ويندوز فون 7

ميكروسوفت تعلن رسميًا عن إطلاق ويندوز فون 7
1784 قراءة بتاريخ 16 أكتوبر, 2010

قبل نحو 10 سنوات من اليوم، كان نظام ميكروسوفت للهواتف النقالة -المعروف باسم ويندوز فون (Windows Phone)- هو النظام المفضل لمصنعي أجهزة الهاتف النقال المحمولة، وكان في عصره الذهبي يكاد يهيمن على سوق أنظمة الهواتف الذكية. أما في السنوات الأخيرة فقد تغيرت قواعد اللعبة بعض الشئ، فقد دخلت إلى السوق أنظمة استولت على جزء كبير من كعكة ميكروسوفت، مثل أندرويد المدعوم من قبل العملاق جوجل، ونظام آبل iOS، وغيرها.

وفي محاولة لإعادة الأمور إلى نطاق السيطرة، قامت ميكروسوفت بعدة خطوات لجعل نظامها المحمول أكثر جاذبية لمصنعي الهواتف النقالة، وعلى رأس هذه الخطوات كان نظام التشغيل ويندوز فون 7 الذي اهتمت الشركة الأمريكية العملاقة بالدعاية المكثفة له قبل صدوره بفترة كبيرة، النظام الذي أعلن رسميًا عنه يوم أمس ستيف بالمر في مؤتمر صحفي تستبشر به ميكروسوفت خيرًا في زيادة حصتها في سوق أنظمة التشغيل المحمولة، أو على الأقل الاحتفاظ بالنسبة الحالية في سوق يشهد منافسة محمومة نظرًا لمعدلات نموه العالية، على العكس مثلاً من سوق أنظمة التشغيل المكتبية الذي يسير في طريق التشبع.

وتراهن الشركة على نظامها الجديد في إيقاف تراجع حصتها من سوق الأنظمة المحمولة بالفلسفة الجديدة التي استخدمت في تصميميه وبناءه ليصبح أكثر حميمية مع المستخدم، باستخدام واجهة ملائمة للتعامل معها بالأصابع، ومتكاملة مع خدمات ميكروسوفت الشعبية، مثل محرك البحث بينج، وخدمات إكس بوكس، بالإضافة إلى الشبكات الاجتماعية، كفيسبوك وتويتر.

ويتوقع أن تعلن ميكروسوفت في وقت لاحق عن الشركات التي ستقدم أجهزة عاملة بالنظام الجديد، والتي لن تخرج عن الثلاثي: سامسونج وLG وHTC.

المصدر: Mashable وBBC وDailymail.

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا