اليوم السبت 23 سبتمبر 2017 - 5:50 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 4 نوفمبر 2010 - 11:40 صباحًا

(أنا يو) أول شبكة اجتماعية ترفيهة بنكهة عربية

(أنا يو) أول شبكة اجتماعية ترفيهة بنكهة عربية
12٬878 قراءة بتاريخ 4 نوفمبر, 2010

شهدت شبكة الإنترنت إطلاق موقع “أنا يو” الاجتماعي، الذى يعد أول شبكة اجتماعية ترفيهة عربية متكاملة، بطابع عربى خالص وبخدمات جديدة تمامًا، تحمل جميعها اللمسة الثقافية العربية المميزة، التى طالما حلم بها المستخدم العربى منذ نشأة فكرة الشبكات الاجتماعية. شركة الاتصالات “دو” du الإماراتية تطلق إصداراً تجريبياً لموقع anayou.com ثلاثي اللغات على الإنترنت والهاتف الجوّال معاً. ويمثل anayou.com بوابة رقمية إقليمية توفر محتوى وتطبيقات وألعاب وخدمات عديدة، تتضمن شبكة اجتماعية، وأخبار رياضية، وأخبار ترفيهية، وألعاب للجوّال، إضافة إلى خدمة المزامنة ثنائية الوجهات للهاتف الجوّال، وحيّز تخزين بسعة 2 غيغا بايت على الإنترنت، تدعى “خزنة” Vault.

وعلى الرغم من إنشاء العديد من الشبكات الاجتماعية العربية على مراحل متفرقة منذ ظهور موضة الشبكات الاجتماعية قبل سنوات قليلة، فإن أكثر ما يميز تلك الشبكة أنها غير متشبعة بالشبكة الاجتماعية الأشهر على مستوى العالم “فيس بوك”، سوءا بالشكل أو بالخدمات، مختلفة بذلك عن كثير من الشبكات التى انطلقت معتمدة على سمعة الـ”فيس بوك” وجماهيريته العريضة.

شبكة اجتماعية.. من العالم العربى للعالم العربي

يقول مؤسسو (أنا يو): نؤمن أن شبكة المعلومات الدولية، هى إحدى القوى التى تساعد فى تغيير حياة الناس للأفضل، كما أننا نؤمن بأنهم يستحقون الحصول على أفضل ما يقدمه عالم الإنترنت اليوم.

وأضافوا، نقف معًا؛ لنعلن “كفانا” من الخدمات العالمية التى ترتدى ظاهريا العباءة العربية بدون أن تقدم الجوهر العربي، كفانا من النسخ المقلدة الرخيصة للمواقع الأخرى، كفانا من الخدمات التى تبدو أنها لنا، لكنها ليست لنا تماما، مللنا من جملة (هذه الخدمة ليست متاحة فى بلدكم).

وأوضحوا أن الجميع فى العالم الرقمى مواطنون متساوون، لذا فإنهم يستحقون خدمة ترقى إلى المستوى العالمى ومهمتنا هى بناء فضاءات رقمية أفضل لسكان العالم العربى نفخر بأنها لنا وتمثل حقيقة (عالم القرن الواحد والعشرين العربى الرقمي) و(أنا يو) أنشأه أناس من العالم العربي، للعالم العربي.

معلوماتك الخاصة فى أمان

أما فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين التى شغلت كل مرتادى الشبكات الاجتماعية فى الفترة الأخيرة بعد اكتشاف الكثير من التسريبات المعلوماتية لهم، فيقول أصحاب الموقع “الخصوصية حق للجميع، سواء كانت على الإنترنت أو خارجها، بل إنها كذلك وأكثر خصوصاً لسكان الوطن العربي، نحن نقتنع بأن بيانات المستخدم الشخصية هى ملكه فقط، ونطمئنهم إلى أننا لن نخون ثقتهم أبدا، بأن نكشف عن هذه البيانات على إنترنت خلافاً لإرادتهم”.

ويتيح “أنا يو” تصفح وعرض المحتوى والخدمات المختلفة بثلاث لغات رئيسية هى “العربية والإنجليزية والفرنسية” والتى تعكس التنوع الموجود فيه ولكنها فى الوقت نفسه تحترم العادات التقاليد والثقافة العربية، حسبما أكد مسئولى الموقع.

خدمات عديدة

وتقدم الشبكة الاجتماعية العربية الجديدة عدة خدمات لمستخدميها، من أهمها الاحتفاظ بجهات الاتصال والرسائل القصيرة الموجودة على الهاتف المحمول والصور ومقاطع الفيديو على حسابك الخاص بالموقع، كما يمكن الوصول إلى محتوياتك الرقمية المخزنة على الشبكة من أى هاتف أو كمبيوتر، فإذا حدث أن فقدت هاتفك، أو تعطل كمبيوترك، فستجد أن بياناتك محفوظة فى مخزن خاص بك.

كما أنه يساعد على دمج جهات الاتصال في معظم خدمات البريد الإلكتروني كـ”الياهو والهوت ميل” في مكان واحد، مع إمكانية المساعدة فى حذف العناوين البريدية المكررة، بالإضافة إلى أنه يتيح مشاركة المحتوى مع الشبكات الاجتماعية المختلفة كـ”فيس بوك وتويتر وماى سبيس” وغيرها من المواقع الأخرى.

وفيما يتعلق بالمحتوى الترفيهي، يقدم (أنا يو) خدمة ترفيهية رائعة تتمثل فى “الألعاب التى تستطيع لعبها بمفردك أو بمشاركة الآخرين والاستماع إلى الأنواع المختلفة من الموسيقى مع إمكانية عمل قوائم تشغيل خاصة بك ومعرفة آخر أخبار الموسيقى، كما يمكنك مشاهدة المقاطع الدعائية للأفلام الجديدة، معرفة آخر أخبار أحدث الأفلام، بالإضافة إلى قراءة سيرة المشاهير العرب والعالميين ومعرفة أخبارهم المختلفة”.

وأكد المسئولون عن موقع (أنا يو) أن هناك العديد من الخدمات الأخرى التى لا تزال فى طور الإنشاء والتى ستمثل شكلا جديدا في عالم المواقع الاجتماعية.

للاشتراك في الموقع:
www.anayou.com

أوسمة : , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا