اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017 - 2:33 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 4:15 مساءً

تطبيق آيفون يكافح سرطان الجلد ؟

تطبيق آيفون يكافح سرطان الجلد ؟
1877 قراءة بتاريخ 18 ديسمبر, 2010
جهاز آيفون

جهاز آيفون

سيتمكن الأستراليون الذين يحبون الاستمتاع بأشعة الشمس الصيفية لأول مرة من معرفة التوقيت الدقيق الذي ينبغي أن يتعرضوا فيه للشمس، والتوقيت الذي يجب أن يحتجبوا منها تجنبًا للأشعة فوق البنفسجية التي تعتبر أحد أكبر مسببات الإصابة بسرطان الجلد، وذلك باستعمال تطبيق جديد للآيفون.

وقالت سو هيوارد المسئولة في مجلس مكافحة السرطان: “ما نراه هو أن كثيرًا من الناس يستخدمون توقعات درجات الحرارة والطقس للتنبؤ بموعد احتياجهم للحماية من أشعة الشمس ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في أن الأشعة فوق البنفسجية حيث لا يمكنك أن تراها أو تشعر بها”.

ويعاني الأستراليون من أحد أعلى معدلات الإصابة بسرطان الجلد في العالم؛ حيث تُحصد أرواح أكثر من 1850 شخصًا سنويًا بسبب المرض، وهو عدد يفوق عدد من يقضون في حوادث المرور.

ولمعالجة هذه المشكلة، وكذلك للتواصل مع الشباب الذين يميلون لأن يكونوا أقل حرصًا فيما يتعلق بالحماية من أشعة الشمس، طور المجلس هذا التطبيق المجاني الذي يقدم توقعات يومية محدثة للطقس بما فيها المعدلات القصوى للتعرض للأشعة فوق البنفسجية.

وتقول هوارد: “الشئ اللطيف بشأن هذا التطبيق هو أنه يوجد في جيبك، ولا تحتاج إلى الذهاب لجهاز الحاسوب، أو مطالعة صحيفة لتفقد الأمر”.

ولهذا التطبيق الذي أطلق عليه اسم SunSmart وظيفة تحذيرية، ويستخدم نظام تحديد المواقع GPS للضبط مع موقع المستخدم آليًا حيث يظهر الأوقات التي تلزم فيها الحماية من أشعة الشمس، علاوةً على تحذير آلي من الأشعة فوق البنفسجية، ودليل يتم تحديثه بشكل فوري لمستويات الأشعة فوق البنفسجية.

المصدر: Reuters.

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا