اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 2:45 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 - 10:09 مساءً

2015 عام تحول الحكومة الروسية للبرمجيات المجانية ؟

2015 عام تحول الحكومة الروسية للبرمجيات المجانية ؟
1727 قراءة بتاريخ 28 ديسمبر, 2010
روسيا والتقنية

روسيا والتقنية

وقع رئيس الوزراء الروسى فلاديمير بوتين قرارا سيلزم الحكومة بوضع خطة لانتقال الهيئات والوكالات الاتحادية إلى استخدام البرمجيات المجانية، بما في ذلك نظام “لينكس،” بحلول عام 2015.

ووقع بوتين وثيقة من 25 بندا تحدد خطوات يجب على الحكومة اتخاذها من أجل التخلص من البرمجيات الاحتكارية، واعتماد بدائل مفتوحة المصدر مثل “لينكس،” وهي وثيقة وافت عليها الحكومة 17 ديسمبر/كانون أول الجاري، وتسري على جميع الوكالات الاتحادية.

وحددت الوثيقة الإجراءات المحددة التي يجب اتخاذها، والجهة المسؤولة عن تنفيذ هذا النظام، والإطار الزمني للتنفيذ، والنتيجة المتوقعة.

فعلى سبيل المثال، أوصت الوثيقة وزارة الاتصالات الروسية بتشكيل “حزمة لحلول البرمجيات المجانية للمشاكل نموذجية لدى الهيئات التنفيذية الاتحادية،” مع النتيجة المتوقعة من تلك البرمجيات التي تشمل أنظمة التشغيل ومحركات الأقراص السائقين والخوادم.

يذكر أن روسيا بدأت تسير في اتجاه البرمجيات المجانية في السنوات القليلة الماضية، وفي عام 2008، أمرت الحكومة المدارس بتنفيذ حزم البرمجيات المجانية في كل الحواسيب، والمدارس التي ترغب الآن في استخدام البرمجيات الاحتكارية تدفع ثمنها خارج الميزانية.

 

وكالة الأنباء التقنية

أوسمة : , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا