اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 - 3:58 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 1:47 مساءً

محرك البحث الجديد Qwiki يفتح أبوابه لجميع زوار الانترنت

محرك البحث الجديد Qwiki يفتح أبوابه لجميع زوار الانترنت
1888 قراءة بتاريخ 28 يناير, 2011
محرك البحث الجديد "Qwiki"

محرك البحث الجديد "Qwiki"

كشف محرك البحث المبتكر “Qwiki” أنه أصبح متاحا للجميع، من خلال مجموعة من المميزات منها فرصة المساهمة في المحتوى من خلال إضافة ملفات الفيديو والصور إلى الموقع، إذ يخطط “Qwiki” للتوسع بحيث يتضمن الآلاف من مصادر المحتويات وإطلاق منصة مخصصة للنشر.

وإن “محرك البحث المبتكر Qwiki أعلن أنه أصبح متاحًا للجميع”، علما أن الموقع كان يتضمن ما يقارب 3 مليون موضوع مزود بمراجع وقت إطلاقه، بالإضافة إلى مئات الآلاف من المستخدمين”.

وتتضمن النسخة الأولى التي تم إطلاقها مؤخرا للجمهور عدد من المميزات تشمل إمكانية تبادل التدوينات أو تضمينها مقالات أو تدوينات من الموقع على “تويتر” والـ”فيسبوك” والبريد الالكتروني.
و”Qwiki” هو موقع يمكنه قراءة الموضوعات التي تتناسب مع عملية البحث الخاصة بالمستخدمين من الويكيبيديا بصوت عال مصحوبة بالصور وفيديو مناسب لكل فقرة.
كما يمكن للمستخدم عبر الموقع تحسين التدوينات الموجودة عليه أو فرصة المساهمة في المحتوى من خلال إضافة ملفات الفيديو والصور إلى الموقع، بالإضافة إلى توفير الموقع لمعلومات عن جودة الصوت وقسم خاص للمحتويات يتضمن كافة المعلومات التي تتعلق بتدوينه معينة على “Qwiki”.
ويخطط “Qwiki” للتوسع بحيث يتضمن الآلاف من مصادر المحتويات الأخرى، بناء على تطبيق لأجهزة الآي باد، فضلا عن إطلاق منصة مخصصة للنشر تتيح للناشرين تحويل المحتوى الخاص بهم إلى تدوينة على موقع “Qwiki”.
وكان أحد مؤسسي موقع “Qwiki”، منير لويس قال إن الموقع ليس مجرد محرك للبحث، أنه شكل جديد من وسائل الإعلام وطريقة مبتكرة للحصول والاستفادة من المعلومات.

يشار إلى أن “Qwiki” تأسس من قبل دوج إيمبروس ومنير لويس، ويعتبر الفريق المسئول عن موقع Qwiki أحد الأسباب الرئيسية التي ساعدت في انتشار الموقع قبل إطلاقه، إذ أن منير لويس هو مؤسس أحد أشهر محركات البحث الأصلية، موقع “ألتا فيستا”.

أوسمة : , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا