اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 5:39 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 5:38 مساءً

تقرير كاسبر سكي لاب عن البريد المزعج والهند تحتل المرتبة الأولى في تصدير بريد السبام

تقرير كاسبر سكي لاب عن البريد المزعج والهند تحتل المرتبة الأولى في تصدير بريد السبام
1552 قراءة بتاريخ 28 مارس, 2011

البريد المزعج

البريد المزعج

كشف تقرير أمني من شركة كاسبر سكي لاب أن الهند ما زالت تحافظ على المرتبة الأولى في نشر البريد المزعج “السبام” في شهر شباط ، حيث كانت حصة الهند في ارسال البريد المزعج حول العالم 8.83 بالمائة من إجمالي الرسائل المزعجة, وهذه الاحصائية الجديدة للهند هبطت بنسبة بلغت 1.02 بالمائة مقارنة بشهر كانون الثاني .

وأما من أحتل المرتبة الثانية فكانت من نصيب روسيا والتي انخفضت هي الأخرى حصتها بنسبة 4.26 بالمائة، في الوقت الذي صعدت فيه البرازيل إلى الموقع الثالث بزيادة قدرها 0.41 %، وتراجعت اندونيسيا إلى المركز الرابع بانخفاض قدره 0.39 بالمائة,

وفي المرتبة الخامسة احتلتها كوريا الجنوبية المركز الخامس بنمو بلغ 1.4 بالمائة مقارنة بالشهر الفائت، فيما تراجعت إيطاليا إلى المركز السادس .

أما الولايات المتحدة الأمركية فقد جاءت في المركز الثامن بشهر شباط ، غير أنها بدأت تسجل نمواً تدريجياً في كمية الرسائل الالكترونية المزعجة ,

كاسبرسكي أوضحت أنها وجدت ملفات خبيثة في نحو 3.18 بالمائة من جميع الرسائل الالكترونية في شهر شباط ، وصعدت بمعدل 0.43 بالمائة مقارنة بالشهر الماضي.

وأما تقسيم البرمجيات الخبيثة في شهر شباط فيمكن تقسيمها إلى مجموعتين,

المجموعة الأولى تتكون من برمجيات دودية، وظيفتها الأساسية تتمركز حول حصد عناوين البريد الالكترونية لتواصل انتشارها,

المجموعة الثانية صممت لسرقة المعلومات السرية، ذي طبيعة مالية غالباً,

الجدير ذكره هنا أن الصين والولايات المتحدة قامتا بأعداد مشروع قانون مشترك عنوانه “مكافحة البريد المزعج لبناء الثقة” من المتوقع أن يتم نشره في شهر آذار.

 

المصدر : VIP-SOFT

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا