اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 4:50 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2011 - 8:30 مساءً

مايكروسوفت تطلق إنترنت إكسبلورر 9 رسمياً في الشرق الأوسط

مايكروسوفت تطلق إنترنت إكسبلورر 9 رسمياً في الشرق الأوسط
1786 قراءة بتاريخ 30 مارس, 2011

إنترنت إكسبلورر 9

إنترنت إكسبلورر 9

أعلنت مايكروسوفت عن إطلاقها الرسمي للجيل الأحدث من متصفحات الويب الأكثر شهرة على مستوى العالم – “انترنت إكسبلورر 9″، بأربعين لغة مختلفة من بينها اللغة العربية. وكان هذا المتصفح بنسخته التجريبية أكثر متصفح يتم تحميله على الإطلاق حيث تم تحميله أكثر من 40 مليون مرة وحقق خلال هذه الفترة القياسية ما نسبته 2% من حجم الاستخدام مع ويندوز 7.

تحدث محمد عرابي خبير تطوير المنصات في مايكروسوفت الأردن، “إن الاستخدام الأمثل على الإطلاق وبشكل غير مسبوق للويب سيكون بالجمع ما بين ويندوز 7 وانترنت إكسبلورر 9. فبفضل المتصفح الجديد سيستفيد الويب من قوة وأداء الأجهزة من خلال ويندوز 7، وسيكون التعامل مع المواقع الالكترونية كما لو كانت تطبيقات على الأجهزة بفضل بعض خصائص المتصفح الجديد مثل Pinned Sites. وقد حقق انترنت إكسبلورر الكثير خلال فترة لم تتجاوز العام حيث انتقل من مراحله التجريبية إلى النهائية بفضل تعاون الشركاء والعاملين في قطاع الويب واقتراحاتهم وأفكارهم”.

وقد قامت 7 من أهم المواقع الأردنية على مستوى المملكة باعتماد انترنت إكسبلورر 9 للاستفادة من مزاياه في خدمة عملائها ومن هذه المواقع مكتوب وديونجي وجيران وطقس الأردن وخرابيش ومني هاظ وشوفي تي في.

وقد بدأ العديد من الشركاء في المملكة بالتخطيط للارتقاء بمواقعهم الالكترونية بفضل خصائص المتصفح الجديد وويندوز معاً، حيث سيكونون قادرين على الاستفادة من قدرات الويب بشكل غير مسبوق وكأنه أحد التطبيقات المتوفرة على أجهزة الكمبيوتر مما يعني بالتالي تميزاً أكبر وابتكاراً أفضل في استخدام الويب.

وعن ذلك تحدث فؤاد جريس مسؤول الاستراتيجيات وتطوير الأعمال في موقع ديونجي، “إن أكثر ما أعجبني في المتصفح الجديد انه ثمرة عمل متواصل وخطوات مبنية على بعضها البعض، ومع المواصفات الجديدة انترنت إكسبلورر 9 ومع إمكانية تبني تقنيات HTML5 الحديثة والمتطورة والقدرة الأكبر على الاستفادة من كل ما هو متاح فإن النتيجة ستكون استخدام ويب على مستوى أفضل وأكثر تميزاً مما سبق”.

هذا وقد تم تصميم انترنت إكسبلورر 9 للتركيز على مزايا وقدرات المواقع الالكترونية من خلال ويندوز 7 مما يعني تجربة ويب أغنى وأفضل وأكثر متعة. إذ يضم المتصفح خصائص مثل Pinned Sites وJumpList والتي تمكّن المستخدمين من وضع مواقعهم الالكترونية المفضلة على شريط المهام في ويندوز 7، كما لو كانت هذه المواقع تطبيقات على الجهاز مما يمكنهم بالتالي من إتمام كافة مهامهم المتعلقة بهذه المواقع كقراءة البريد الالكتروني أو الاستماع إلى الموسيقى أو التواصل عبر المواقع الاجتماعية أو قراءة الأخبار بيسر وسرعة.

واستكمل محمد عرابي، “إن ما يهم الناس على الويب هي مواقعهم وليس المتصفح بحد ذاته، ومن هنا كان تركيز انترنت إكسبلورر 9 الخاص على تعزيز إمكانات هذه المواقع وجعلها تتميز، فالأمر يبدو الآن كما لو كان المتصفح مسرحاً والمواقع التي تهم الناس هي العرض المميز على هذا المسرح، فهذا ما يسعى إليه المتصفح الجديد- أن يرتقي بموقعك الالكتروني المفضل ليزيده غنى”.

إن من أهم مزايا المتصفح الجديد انه يقوم بالاستفادة من قدرات الأجهزة التي تعتمد ويندوز 7 لاستغلالها في تحسين عملية وأداء تصفح الويب ككل. وهذا المتصفح هو الوحيد المتوافق تماماً مع النسخ المتطورة من HTML5 وقدرات وحدة المعالجة المركزية في الجهاز (CPU) لتعزيز الأداء العام حيث يستفيد بالتالي مما نسبته 90% من قدرات الأجهزة والتي لم تكن مستغلة من قبل في أي متصفح.

وسيكون المطورون قادرين الآن بفضل انترنت إكسبلورر 9 على بناء مواقع الكترونية أكثر سرعة وتميزاً وبسهولة استخدام كأحد التطبيقات الموجودة على الأجهزة، وبالتوافق مع HTML5 أو باعتماد إضافات مثل Adobe flash Player أو Microsoft Silverlight اللذين لهما القدرة على الاستفادة إلى أقصى حد من الأجهزة ومزاياها عبر انترنت إكسبلورر 9 مستقبلا.

ولم يغفل مصممو المتصفح الجديد عن أهمية الحماية بل قاموا بتعزيز مواصفات الحماية ليكون انترنت إكسبلورر 9 هو الأكثر أماناً حتى اليوم، بفضل ما يضمه من تقنيات الحماية والخصوصية والموثوقية التي تضمن الحماية الكاملة للمستخدم على شبكة الانترنت. حيث يوفر المتصفح ميزة تمكّن المستخدمين من التحكم، بما يشاركون به الآخرين من معلوماتهم من خلال خاصية تمكّنهم من تحديد المواقع التي يثقون بها وتلك التي لا يرغبون أن يطلعوها على أي من معلوماتهم.

كما ويوفر المتصفح الجديد أول خاصية لإدارة عمليات التحميل تشمل برنامج حماية ضد الفيروسات والمواد الضارة (SmartScreen)، بما يجمع التميز في التحميل مع الأمان والحماية. ويتميز (SmartScreen) المعروف بقدرته على التخلص من أية تحذيرات غير مهمة بخصوص الملفات المعروفة للمستخدم، ويقتصر على إظهار التحذيرات عند وجود خطر حقيقي من عملية التحميل. وقد أكّدت الدراسات أن انترنت إكسبلورر 9 قادر على منع 99% من المواد الضارة التي تحاول الوصول عبر رسائل اجتماعية إلى المستخدم أي ما نسبته 5 مرات أكثر من قدرة Firefox على الحماية و33 مرة أكثر من Chrome.

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا