اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 11:03 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2011 - 8:20 مساءً

ويندوز 8: للأجهزة اللوحية ام العادية

ويندوز 8: للأجهزة اللوحية ام العادية
1678 قراءة بتاريخ 1 أبريل, 2011

ويندوز 8: للأجهزة اللوحية ام العادية

ويندوز 8: للأجهزة اللوحية ام العادية

العام 2010 شهد ولادة الأجهزة اللوحية الحقيقية على يد آبل، ودفع الكثير من الشركات مثل جوجل و hp إلى محاولة الحصول على حصة من هذا السوق، ولكن عشاق مايكروسوفت عليهم الإنتظار حتى 2012 او بداية 2013 لحين رؤية منافس حقيقي في مجال الأجهزة اللوحية من ريدموند.

فبحسب موقع بلومبريج فإن مايكروسوفت تخطط فعلياً لإطلاق نسخة من نظام ويندوز خاصة بالأجهزة اللوحية في نهاية 2012 والتي يعتقد أنها ستكون ويندوز 8 ، ولكن هل يعني ذلك أن ويندوز 8 سيكون نسخة خاصة بالأجهزة اللوحية؟ ام نظاماً خاصا بالأجهزة العادية.

لنعد إلى الخلف قليلاً، مايكروسوفت تريد أن تجلب نظام ويندوز 8 إلى العديد منصات المعالجة الكبيرة والصغيرة من إنتل إلى معالجات ARM المستخدمة في الأجهزة اللوحية، ممايعكس نية الشركة التوسع إلى العديد من المجالات المختلفة من المزودات إلى الأجهزة اللوحية إنتهائاً بالثلاجات الذكية، إذا فمايكروسوفت تريد لويندوز أن يكون في كل مكان.

لهذا فإن ويندوز 8 او ويندوز نكست – رغم ان مايكروسوفت لم تعلن عن الإسم النهائي بعد – سيكون أكبر نقلة في عالم ويندوز (لو صحت التوقعات) فهو لن يكون نظاماً خاصاً بالأجهزة العادية فقط، بل يبدو ان مايكروسوفت تعمل على جلب واجهة ميترو الخاصة بنظام ويندوز فون إلى النسخة القادمة من ويندوز وهي بذلك تستمع إلى الأصوات المنادية بإطلاق نسخة من نظام ويندوز فون للأجهزة اللوحية.

المشكلة هي أن نهاية العام 2012 ستشهد ظهور النسخة الثالثة من جهاز الأيباد والجيل الثاني او الثالث من نظام أندرويد الخاص بالأجهزة اللوحية ولا ننسى HP ونظام ويبوس، ولكن مايكروسوفت ترى نفسها قادرة على إعادة كتابة تاريخ هذه الفئة مثلما فعلت مع عالم الحواسيب في الثمانينات والتسعينات الذي كانت آبل تمتلكه إلى صدور النسخة الثالثة من نظام ويندو والذي إستمر في الصعود ليصبح في بضع سنوات نظام التشغيل رقم #1 في العالم…ولكن هل تعيد مايكروسوفت قصة نجاحها؟

*الصورة

المصدر : تيدوز

أوسمة : , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا