اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:59 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 5:36 مساءً

هل أعاد فيسبوك إختراع البريد الإلكتروني؟ لا…

هل أعاد فيسبوك إختراع البريد الإلكتروني؟ لا…
1751 قراءة بتاريخ 4 أبريل, 2011

فيس بوك والبريد الالكتروني

فيس بوك والبريد الالكتروني

كشف موقع فيسبوك البارحة عن نظام التراسل الجديد الخاصة بهم والذي يقولون أنه “ليس بريداً إلكترونياً” بل هو “نظام تراسل” ولكن هل هناك فرق كبير؟

ماهو نظام تراسل فيسبوك الجديد؟

إن مايقترحه فيسبوك هو أن أصدقائك يستطيعون ان يستخدموا العديد من طرق الإتصال المختلفة للوصول إليك مثل الرسائل القصير، وبرامج التراسل الفوري وحتى البريد الإلكتروني، والحل الذي يقدمه لك فيسبوك هو توفير صندوق بريد موحد، وبهذا حين يقوم أصدقائك بمراسلتك فإن كل رسائلهم المختلفة ستصل إلى صندوق البريد الموحد هذا، وحين صديقك بالرد على رسالتك فإن الرد سيضاف إلى الرسالة السابقة بأسلوب يشابه عرض الرسائل في بريد جوجل (بالطبع سيكون على أصدقائك ان يمتلكوا حساباً في فيسبوك).

فيسبوك أعلن أيضاً انه سيسمح للمشتركين بالحصول على عناوين بريد إلكترونية على نمط “i.am@facebook.com” لمن أرادها، فهي ليست إلزامية.

حسنا ماذا عن الفلترة من السخام؟ فيسبوك سيسمح بوصول الرسائل من أصدقائك و أصدقاء أصدقائك إلى صندوق بريدك مباشرة، ولكن أي رسالة أخرة مجهولة المصدر أو غير معروفة فإن فيسبوك سيضعها في مجلد “أخرى” بحيث تتطلع عليها وتقرر أيها يصلح لصندوق البريد وأيها لايصلح.

ميزة أخرى في نظام فيسبوك للتراسل هو أنه سيكون بالإمكان حظر عناوين معينة من مراسلتك نهائياً، وفي حالة حاولت أحد هذه العناوين مراسلتك فهي بكل بساطة لن تصل إلى صندوق بريدك.

هل يبدو كل ذلك ثورياً؟ ربما ولكن ألا يسمح لك بريد جوجل حالياً ببعض هذه المميزات مثل عرض المحادثات الفورية على شكل رسائل، كما أن الرسالة تتدرج كلما أضفت رداً جديداً إلى الرسالة، والشيء الوحيد الذي ينقص جوجل هو إضافة ميزة التراسل عن طريق الرسائل القصيرة، شيء أخر بإمكانك فعله في بريد جوجل هو إنشاء فلاتر لحذف الرسائل التي تصلك من أشخاص معينين وبهذا تكون قد طريقة مشابهة لأسلوب الحظر في الفيسبوك.

الخلاصة، هو ان فيسبوك يريد أن يعيد تعريف نظام التراسل بمصطلحات جديدة لأشياء سبق أن ظهرت على مواقع أخرى، ولكن الشركات الأخرى إكتفت بتسميتها بالمميزات في حين أطلق عليها فيسبوك “نظاماً جديداً”.

كما تعودنا فإن الخدمة سيتم إطلاقها بشكل تدريجي خلال الأشهر القادمة.

المصدر

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا