اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 4:45 مساءً
أخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2011 - 1:25 مساءً

خدمة الإتصال المرئي عبر الفيس بوك أصبحت متوفرة [ تقرير: محادثات الفيديو فى Facebook بدعم من Skype ]

خدمة الإتصال المرئي عبر الفيس بوك أصبحت متوفرة [ تقرير: محادثات الفيديو فى Facebook بدعم من Skype ]
11٬788 قراءة بتاريخ 8 يوليو, 2011
Flamingo-Main-Screenshot-on-Facebook

Flamingo-Main-Screenshot-on-Facebook

أعلن الفيس بوك وبشكل الرسمي التعاون مع سكايب لتقديم خدمة الإتصال المرئي ، حيث جاء هذا الإعلان في مؤتمر الصحفي الأخير والخدمة متوفرة حالياً لجميع المستخدمين. وأضاف الفيس بوك خدمة أخرى وهي المحادثة النصية الجماعية دون الحاجة لإنشاء مجموعة ، وبالأضافة إلى تعديل على تصميم شاشة المحادثة.

تقرير : محادثات الفيديو فى Facebook بدعم من Skype

هاهى الحرب تدق طبولها ، فبعد إعلان جوجل عن إطلاق شبكتها الاجتماعية Google Plus وإضافة ميزة المحادثة المرئية Hangouts ، ترددت أخبار شبه مؤكدة أن Facebook هو الآخر بصدد إطلاق خدمة المحادثة المرئية عبر المتصفح بالشراكة مع شركة Skype المملوكة لمايكروسوفت .

facebook_skype_trending

facebook_skype_trending

يأتى تردد هذه الأنباء بقوة عقب إعلان مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لفيسبوك فى مقابلة صحفية أن فيسبوك بصدد إطلاق منتج جديد “رهيب” تم بناؤه بواسطة فريق عمل فيسبوك بمدينة سياتل غير مفصح عن أى تفاصيل أخرى ، ومن المنتظر الإعلان عن هذا المنتج يوم الأربعاء القادم 6 يوليو .

وتأتى هذه التصريحات بالتزامن مع تصريحات “مصدر مطلع” على الشراكة بأن فيسبوك ستطلق نظام المحادثات المرئية عبر المتصفح مدعوما من Skype ، وبالتزامن أيضا مع إرسال فيسبوك الدعوات للصحف لحضور مؤتمر يتم فيه الإعلان عن هذا الحدث المهم .أرسل فيسبوك الدعوات والتى ظهرت فيها “رموز الدردشة” مما قد يعطى انطباعات جيدة حول صدق تلك الأنباء.

الخدمة الجديدة المنتظرة تم بناؤها على Skype مما يعنى أنها سوف تعمل فقط فى وجود تطبيق Skype مثبت مسبقا على الجهاز ، أو أن المستخدم بحاجة إلى تنزيل برامج إضافية فى حالة إن كان التطبيق مثبت مسبقا ، فى الحقيقة يوجد تكامل عميق ومصالح
مشتركة بين Facebook و Skype .

الجدير بالذكر أن Facebook و Skype عملا معا مسبقا ففى العام 2010 تمت شراكة بين Facebook و Skype على Skype 5.0 ، بموجبها تم السماح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى حسابهم فى فيسبوك ثم التواصل مع أصدقائهم عبر تطبيق Skype. كما أطلق فيسبوك تطبيق SkypeMe للسماح للمستخدمين بإجراء إتصال Skype عبر الفيسبوك ،كما أعلنا عن تفكيرهما فى إضافة Skype بشكل مباشر فى
بيئة الفيسبوك فى شهر مارس من العام ذاته

Facebook-and-skype

Facebook-and-skype

شىء آخر ملفت للانتباه وهو أن هذه الشركة سوف تزيد حتما من مستخدمى Skype الذين يقدرون بنحو 170 مليون مستخدم ، وبالنسبة لفيسبوك سوف ستتفيد من تلك الشراكة من ثلاث نواح، هى :

  • زيادة عدد مستخدمى فيسبوك الذين يقدرون بنحو 750 مليون مستخدم .
  • مزيد من التقرب من مايكروسوفت مالكة Skype ، والتى تساهم فى فيسبوك بنحو 1.3% .
  • تقليد خدمة Hangouts للمحادثة المرئية فى Google+ .

لكن هل ستتيح Skype خدمة الدردشة الجماعية فى فيسبوك ؟

هى بالفعل تفعل ذلك ، ولكن باشتراك شهرى قيمته $8.99 ، ولكن حتى الآن لا نعلم أى شىء بخصوص الفيسبوك .

facebook-skype

facebook-skype

صورة تخيليلية !

رجحت بعض المصادر أن الحدث المنتظر هو إعلان عن تطبيق الفيس بوك للآي باد، وبعضها تقول أنه برنامج مشاركة صور خاص بالفيس بوك على الآي فون، ولكن الغالبية رجحت إطلاق خدمة المحادثة المرئية خاصة بعد إصدار Google شبكتها الاجتماعية .

المصادر : PCMag,TechCrunch

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا