اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 2:02 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 6:45 مساءً

لماذا قد أتبرع لويكيبيديا؟

لماذا قد أتبرع لويكيبيديا؟
1618 قراءة بتاريخ 8 يوليو, 2011
wikipedia-arabic-fund

wikipedia-arabic-fund

بقي لويكيبديا حوالي مليون دولار من أجل أن تصل إلى المبلغ الذي تريد جمعه من أجل توفير مصاريف الموقع لسنة 2011 ، وبالنسبة لي شخصياً لم قد أقوم بالتبرع بمبلغ بسيط ؟
لن أقوم بسرد جميع فوائد ويكيبيديا لأننا سمعنا هذه الخطب الرنانة من متعصبي المصادر المفتوحة كثيراً، كما أنني لن أدخل في جدل مدى صحة المعلومات الموجودة والتي سنكتشف في النهاية ان ورائها لوبي صهيوني يتلاعب بمحتوى الموقع ليعكس الأجندة الإسرائيلية ويخدم أهدافها، فكل هذا الحديث سمعناه من قبل.
لماذا قد أتبرع إذا؟ لأن ويكيبيديا ساعدتني في تعزيز بعض من غروري، ففي الكثير من الأحيان تجد نفسك في حوار مع بعض الأشخاص حول معلومة معينة وسيقذف أحدهم بمعلومة خاطئة مثل “هل تعلم أن أيسر شركة أمريكية؟” وفي دقيقة واحدة تستطيع ان تكذبه أمام الأخرين وتكشف زيفه وتكون على حق (كأنه مشهد من فيلم درامي) ، وبعدها ستنفش ريشك وتمشي وسط هؤلاء المأخوذين بعلمك ومدى معرفتك وهم لايعرفون أنك لم تكن تعرف هل أيسر صينية أم أمريكية ام برتغالية (الجواب الصحيح صينية او تايوانية إذا كنت إنفصالياً).
لذلك إذا كان هذا المبلغ البسيط سيساعدني على تحسين صورتي قليلاً والشعور ببعض الثقة بالنفس فلا مانع من ذلك، كما أنها معين كبير لبعض عشاق نسخ ولصق المواضيع للبحوث الجامعية.
نقطة أخيرة قد يتعرض لها البعض وهي أن بعض القضايا العربية او حتى المساكين أحق بهذا المبلغ وسينتقدونني قليلاً وهي في الحقيقة نقطة غبية، لأن مثل هذه الأمور هي من المسلمات بالنسبة لنا ولا أظن انني أفضل ويكيبيديا على حساب معتقداتي وواجبي نحو إخوتي.

صفحة التبرع من هنا لمن أراد

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا