اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:34 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 8 يوليو 2011 - 4:33 مساءً

وداعاً "Blogger" و "Picasa" ؟؟

وداعاً "Blogger" و "Picasa" ؟؟
1617 قراءة بتاريخ 8 يوليو, 2011

قررت شركة جوجل إعادة تسمية خدماتها التى لا تحتوى على اسم ” جوجل ” ، ليتم تغيير أسماء هذه الخدمات كباقى منتجات جوجل التى تحمل اسمها مثل : خرائط جوجل ، أخبار جوجل ، بريد جوجل ، …. .

google-blogger-picasa

google-blogger-picasa

و من بين الخدمات التى تنوى جوجل إعادة تسميتها : خدمة التدوين Blogger , وخدمة Picasa الخاصة بالصور ،وهما خدمتان فخدمة التدوين Blogger سوف يتم تغيير اسمها إلى مدونات جوجل Google Blogs ، أما Piscasa فسوف يتم تغييرها إلى صور جوجل Google Photos ، ومن المتوقع أن تشمل حركة تغيير الأسماء عدة خدمات أخرى باستثناء Youtube، و عملية تغيير الأسماء هذه تهدف إلى توحيد أكبر عدد ممكن من خدمات جوجل لصالح شبكتها الاجتماعية الجديدة وتمهيدا لإطلاقها لكافة جمهور الإنترنت .
ليست هذه المرة الأولى التى تقوم فيها جوجل بتغيير أسماء خدماتها ؛ ففى عام 2006 قامت جوجل بشراء JotSpot ، ثم حولتها فى عام 2008 إلى مواقع جوجل Google Sites ، و فى عام 2008 استحوذت على شركة GrandCentral لنقل الصوت عبر الإنترنت ، ثم قامت بتحويلها فى عام 2009 إلى Google Voice .
استحوذت جوجل على Blogger فى عام 2003 ثم Picasa عام 2004 ، ولا شك فى أن Blogger و Picasa هما جزء من نجاح جوجل الكبير ، لكن على الرغم من تغيير جوجل لأسماء هاتين الخدمتين سيثير غضب بعض مستخدميها ، إلا أنه فى نفس الوقت يعطى قدرة لجوجل على دمج الخدمتين بشكل كامل فى Google Plus .
عملية تغيير الأسماء ستأخد وقتا يتراوح من شهر لشهر ونصف ، فمن المرجح أن يتم إطلاق Google Plus لجمهور الإنترنت بحلول نهاية شهر يوليو (تموز) الحالى ؛ لأن هذا موعد حذف جميع ملفات Google Plus الشخصية ، وأن تمت هذه العملية فسوف تكون أكبر عملية دمج لخدماتها على مدار تاريخها .

المصدر : تقرير انفرد به موقع Mashable

هل من المعقول أن تراهن جوجل بكل هذا لأجل Google Plus ?

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا