اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 - 5:33 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2011 - 8:08 مساءً

تويتر يطلق “Bootstrap” مجموعة من الأدوات لبناء تطبيقات ويب باستخدام CSS

تويتر يطلق “Bootstrap” مجموعة من الأدوات لبناء تطبيقات ويب باستخدام CSS
1747 قراءة بتاريخ 22 أغسطس, 2011
bootstrap

bootstrap

أطلق تويتر خدمة جديدة Bootstrap، وهي عبارة عن مجموعة أدوات تساعدك على بناء تطبيقات ويب باستخدام CSS. تتضمن هذه الخدمة أساسيات لغة CSS في التعامل مع الخطوط، الفورم، الأزرار، الجداول، التنبيهات والعديد منها.

كما صرح تويتر أن خدمة “Bootstrap” تم إطلاقها كطريقة لتقديم بيئة عمل ثابتة لمطور التطبيقات الفردية (يعني هنا التطبيقات غير الموجهة للشركات). هذه الحزمة من الأدوات تم تطويرها أصلاً خلال المراحل الأولى من تصميم موقع تويتر، وكان تويتر يعمل على هذه الأدوات لإصدارها للراغبين في تطوير تطبيقات الويب.

مزايا استخدام Bootstrap هي أنها بنيت على أساس Less والمستمدة من CSS (يمكن التعرف أكثر على Less من هنا)، وصرح تويتر أن التعامل مع هذه التقنية “Less” أكثر مرونة وقوة من الـ CSS التقليدي. مع تقنية Less يمكن للمطورين استخدام مزايا كـ (التصريحات المتداخلة “Nested Declarations”، المتحولات “Variables”، العمليات “Operations”، والتوابع المتعلقة بالألوان “Color Functions”. كما تجعل من السهل جداً تطبيق خدمة “Bootstrap”.

تقول الشركة أن خدمة Boostrap أصبحت مألوفة ومعروفة للمستخدمين والذين بدأوا باستخدامها عند تطوير أي تطبيق ويب أو موقع جديد لسهولتها ومرونتها.

كما أطلق تويتر مؤخراً موقع جديد للمطورين. وفي الحقيقة يوجد هناك حوالي مليون تطبيق مسجل في تويتر، قام بتطوير هذه التطبيقات أكثر من 750 ألف مطور من حول العالم. ويتم تسجيل تطبيقات جديدة كل 1.5 ( ثانية ونصف).

المصدر

الكاتب : شان العفاص

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا