اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 2:02 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 8:46 مساءً

نظرة عبر الأجهزة اللوحية على النظام Windows 8

نظرة عبر الأجهزة اللوحية على النظام Windows 8
1704 قراءة بتاريخ 13 سبتمبر, 2011
نسخة النظام للأجهزه اللوحيه
نسخة النظام للأجهزه اللوحيه

هذا النظام جدا ساحر جدا مميز جدا سيكون متغير عما سيكون عليه في الوقت الحالي والأنطباعات الأوليه عن هذه النظام للنسخه الخاصه بالأجهزه اللوحيه  الأمر هنا يمكنك فهمه كبساطه أبل عندما أقتبست من النظام iOS ووضعته في النظام Lion  والآن ويندوز 8 مقتبس من نظام الويندوز فون 7 ولكن بدون حدود بدعم أكبر بكثير وللتذكير كل ماعرض اليون عن هذا النظام لازال قيد التطوير لذالك لايمكنك الحكم بتاتا على النظام على الأقل في الوقت الحالي .

النظام يحمل واجهه معدله بالكامل تعمل على شاشات اللمس الواجهه تحمل واجهة التصميم Metro الموجوده في الويندوز فون حيث يمكنك رؤية المربعات المعتاده و Windows 8. Live وقائمه جانبيه  تعطيك فكره ماهي عمل الأيقونات  يمكنك القول أذا كنت قادم من الويندوز فون فأنه يمكنك التعامل مع النظام الجديد بسرعه عاليه .

هنالك تعديلان رئيسان على الواجهه Metro  كلاهما سيكونان حاضران عند تسجيل الدخول للنظام  فيمكن للمستخدم أن يقوم بتعديلات شخصيه خاصه بشاشة القفل للنظام  كما يمكن للمستخدم أختيار ثلاثة أنواع من القفل الأول وضع كلمة السرّ العاديه أو PIN أو وضع صوره لفتح شاشة القفل  وبمجرّد فتح شاشة القفل فأنك ستحد واجهة المترو أمامك مثل تلك الموجوده بنظام Windows Phone 7  ويمكنك القول بأن النظام جدا سلس وسريع ويمكنك التنقل مابين النظام من خلال سحب القوائم إلى اليمين أو إلى اليسار أو يمكنك السحب إلى اليمين بشكل سريع لتظهر أدوات أعدادات النظام  وللأسف بما أنها نسخه مخصصه للمطوريين فهنالك كان حدود في النظام لن تتمكن من أستكشافها .

بخصوص لوحة المفاتيح فأن مايكروسوفت ستعيد تصميم تجاوب النظام مع الفاره ولوحة المفاتيح وأظهارها على شاشة اللمس مع العلم بأن النظام جدا متوافق مع أصابعك ولكن الأهم تمت أعادة تصميم هاتين النقطتين مع الأجهزه اللوحيه وهذا أمر جيّد  كما أن هنالك 3 طرق للكتابه الأول عن طريق خط اليد أما الآخرتين  فهما يقدمان نظام عرض مختلف عن آخر للوحة المفاتيح .

بالنسبة للنطبيقات فأنها ستقوم بعرض التطبيقات بشاشه كامله نعم ! ولكن بعدد من الأضافات مثل أذا سحبت النظام من اليسار فأنه سيعرض لك التطبيقات المفتوحه الأخرى  كما يمكنك عرض التطبيقات المفتوحه في شاشه واحده  أما من الأعلى والأسفل هي للتحكم بالتطبيق الذي أنت بداخله .

نسخة النظام الجديد على الحاسبات المكتبيه فمايكروسوفت وضحت وضوح الشمس مايعمل على نظام الويندوز 7 سيعمل على نظام الويندوز 8  مع تعديلات معينه للتطبيقات لتعمل على واجهة النظام الويندوز 8  ونعم هنالك تشابه كبير مابين نسخة الأجهزه اللوحيه إلى نسخة الحاسبات المكتبيه

[المصدر]

شكرا للتقنية بلا حدود

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا