اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 12:42 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 5:00 مساءً

معادلة : حليف أندرويد يتحالف مع مايكروسوفت و حليف مايكروسوفت يتحالف مع أندرويد

معادلة : حليف أندرويد يتحالف مع مايكروسوفت و حليف مايكروسوفت يتحالف مع أندرويد
1631 قراءة بتاريخ 18 سبتمبر, 2011

يوم 13/9/2011 كان يوماً حافلاً لكل من مايكروسوفت و أندرويد، فكل منهما أعلن عن دعمه لعتاد جديد في القريب العاجل. بدايةً في أندرويد حيث أعلن أندي روبن  في معرض IDF 2011  أن في عام 2012 سيدعم أندرويد معالجات إنتل Atom  ومنها معالج Medfield الذي قُدمت نسخته الأولية في العرض.

droid_Intel

droid_Intel

لايوجد أي تفاصيل عن الحاسب اللوحي – بجانب أن شاشاته بحجم 10.1 إنش- إلا أنه يظهر من الصور شعار NFC  وهي ميزة –موجودة في Nexus S  وغيره-  تمكن الجهاز من الاتصال المتقدم بغيره كما أنها توفر خدمة المحفظة الالكترونية أو e-wallet .  كما لم يُذكر أي ميزات أو مواصفات خاصة لهذه المعالجات ، ولكن الإيجابي في الموضوع هو الاستمرار في توسعة نطاق الدعم بين العتاد ونظام التشغيل.

حتى الآن غير واضح ما مدى احتمالية نجاح معالجات إنتل مع أندرويد ، وخاصة أنها غير مُجربة في أجهزة صغيرة بعكس منافسيها مثل كل من Nvidia Tegra 2  و TI OMAP 4  و Samsung Exynos . ولذلك لايمكن التكهن إن كانت هذه خطوة مُتأخرة لن تفيد إنتل أم أنها ستعطي شركة المعالجات مجالاً إضافياً لكي تستطيع أن تنافس فيه.

و بالحديث عن المنافسة ، إنفيديا حليف أندرويد يتحالف مع مايكروسوفت من أجل دعم حاسبات المستقبل ومنافسة كل من أندرويد و iOS  و بلاكبيري. حيث افتتحت انفيديا برنامج لمطوري Windows 8  للمعالج الجديد القادم باسم Kal-El  ، والذي هو نفسه سبق أن أعلنت الشركة أنه سيكون متوفراً لتشغيل حاسبات أندرويد اللوحية.

وذلك كان بعد معرض Build والذي أعلنت به  مايكروسوفت عن نظام التشغيل الجديد Windows 8  والذي  قد يأتي في آخر سنة 2012 أو أوائل 2013.

تكلمت مايكروسوفت عن مواصفات نظام التشغيل ومنها:

–          متطلبات منخفضة لتغيل الجهاز

–          برامج Windows 7  ستعمل بتوافق مع النظام

–          تبسيط مسح البيانات و استعادتها

–          دعم توصيل أكثر من شاشة

–          دعم ميزة NFC  – المذكورة سابقاً-.

–          دمج بعض من خدمات Xbox  مع خدمات التابلت.

من مشاهدة عرض مايكروسوفت التقديمي ، قد يشعر الأندرويديين بالقلق على نظام التشغيل من المنافسة ، ولكن لن يُحسم هذا حتى تُرى الأجهزة في أرض الواقع و تُجرب. على أية حال مهما كانت عزيمة المنافسين قوية هذا لن يمنع المُلاك و المُعجبين من الاستمرار بالولاء إلى أندرويد ، أليس كذلك؟!

المصادر: 1 ,2 – Ardroid

أوسمة : , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا