اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 3:39 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 11:16 صباحًا

احصل على الرووت الدائم لجهاز HTC Incredible S

احصل على الرووت الدائم لجهاز HTC Incredible S
1573 قراءة بتاريخ 24 سبتمبر, 2011

يتحدث الموضوع عن كيفية أخذ صلاحيات Root بشكل دائم لجهاز HTC Incredible S. الجهاز جديد نوعاً ما, تم إصداره في شهر شباط من هذه السنة (2011), لذلك قد لا تجد شرحاً وافياً عن كيفية أخذ صلاحيات الـ Root فيه.

الطريقة سهلة (نوعاً ما), تتألف من مرحلتين:

– برنامج Revolutionary من هنا: وهذا البرنامج يُستخدم لتغيير الجهاز من S-On إلى S-Off (أي حتى يصبح جزء معين من ذاكرة الهاتف قابلاً ليتم الكتابة عليه وليس فقط القراءة).

– استخدام ملف مضغوط (su-2.3.6.3-efgh-signed.zip) هو أمر الـ su المُستخدم في أنظمة التشغيل المبنية على Unix و Linux ومنها الأندرويد ويُستخدم لأخذ صلاحيات الـ root عادةً, يمكن تحميله من هذا الرابط.

آلية العمل:

– ملاحظة 1: إن كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز, قم بتنصيب تعريفات التزامن الخاصة بشركة HTC من هنا.

– ملاحظة 2: إن كنت من مستخدمي Linux تأكد من استخدامك لأوامر adb وتشغيل برنامج revolutionary عن طريق مستخدم رووت أو بعد أخذ صلاحيات الرووت على الأقل, كي تعمل الطريقة كما يجب.

  1. قم بتحميل هذا ملف (su-2.3.6.3-efgh-signed.zip) من هنا (http://www.mediafire.com/?q3ujsx1m4uq1662) وهو البرنامج الخاص بالرووت ويعطي الصلاحيات للبرامج لتعمل بصلاحيات الرووت, وضعه على كرت الذاكرة الخاص بالهاتف.
  2. قم بإيقاف خاصية (fastboot) من الجهاز, عن طريق: System → Power → Fastboot
  3. قم أيضاً بتفعيل خاصية (USB debugging) عن طريق: System → Applications → Development → USB debugging
  4. قم بتحميل البرنامج من هذا الرابط  (انزل قليلاً لمنتصف الصفحة لتجد فقرة بعنوان Download وقم بتحميل النسخة التي تناسب نظام التشغيل الذي تعمل عليه).
  5. في الموقع بعد أن تقوم بالتحميل يظهر لك نموذج يطلب منك تعبئه بعض البيانات, قم بتعبئتها لتحصل على مفتاح خاص بالبرنامج, بعد أن تملأها يظهر لك كلمة عشوائية (Serial) مثلاً (E78m1oAbTDGdTj3L) قم بالاحتفاظ به لتقوم بوضعه في البرنامج عند تشغيله.
  6. قم بوصل الموبايل بالكمبيوتر عن طريق الـ USB.
  7. قم بتشغيل برنامج Revolutionary وضع فيه الكلمة العشوائية (Serial) التي أخذتها من الموقع
    ملاحظة: في حال كنت تستخدم لينوكس أثناء العملية فقم بتشغيل البرامج عن طريق سطر الأوامر (Command Line) ولا تنسى أن تشغله بصلاحيات Root.
  8. سيقوم البرنامج الآن بمحاولة تغيير وضع الجهاز ليصبح (S-Off) ومن ثم سيقوم بإعادة الإقلاع.
    ملاحظة: قد تحتاج إلى عدة محاولات مع البرنامج لتنجح العملية, إذا استغرقت العملية أكثر من 15 دقيقة قم بإعادة إقلاع الجهاز وحاول مرة أخرى.
  9. للتأكد من أن العملية انتهت بنجاح عليك أن تتأكد أن الموبايل أصبح بوضعية S-Off عن طريق إطفاء الجهاز, ثم ضغط زر خفض الصوت (Volume Down) مع زر التشغيل, لتظهر لديك شاشة الإقلاع وتجد في أول الشاشة كلمة S-Off وإلا فستجد S-On مما يعني أن العملية لم تنجح.

 

htc_incredible_s_root

htc_incredible_s_root

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

10.بعد أن تتأكد أن العملية نجحت, قم بالذهاب من شاشة الإقلاع إلى الخيار Recovery, باستخدام أزرار الصوت, ثم اختيارها عن طريق ضغطة واحدة من زر التشغيل.
11.ثم توجه (باستخدام أزرار الصوت) إلى خيار (install zip from sdcard), ثم خيار (choose zip from sdcard) واختر الملف الذي قمت بتحميله في بداية العملية (su-2.3.6.3-efgh-signed.zip).
12.توجه إلى خيار (Yes – install su-2.3.6.3-efgh-signed.zip) واضغط على زر التشغيل ليتقوم بتنصيب الملف على الجهاز.
13.بعد أن تنتهي عملية تنصيب الملف أعد الإقلاع بشكل طبيعي, وتأكد من وجود أيقونة جديدة باسم Super User وبهذا تكون قد حصلت على صلاحيات الرووت ويمكنك استخدامه كيفما تريد.

 

المصدر

Ardroid

أوسمة : , ,

إعلان :

انضم الينا