اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 - 12:56 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 4:12 مساءً

بسبب براءات الاختراع أرباح مايكروسوفت من أندرويد قد تصل إلى 444 مليون دولار سنوياً

بسبب براءات الاختراع أرباح مايكروسوفت من أندرويد قد تصل إلى 444 مليون دولار سنوياً
1493 قراءة بتاريخ 6 أكتوبر, 2011
Android & MSN

Android & MSN

تحدثنا سابقاً عن مايكروسوفت التي وقعت اتفاقية مع HTC بحيث تدفع لها تلك الأخيرة ما يصل إلى 5 دولارات عن كل هاتف تبيعه HTC بنظام أندرويد مما جعل مايكروسوفت تحقق من وراء أندرويد أرباحاً أكثر من تلك التي تحققها من وراء نظامها الخاص Windows Phone 7 الذي ما زالت مبيعاته متعثرة حتى الآن.

لكن يبدو أن أرباح مايكروسوفت ستزداد بفضل أندرويد إذ أنها وقعت منذ أيام اتفاقية مشابهة مع Samsung مما جعل الخبراء يقدّرون أن مجموع أرباح مايكروسوفت قد يصل الآن إلى حوالي 444 مليون دولار سنوياً وذلك بناءاً على تقدير مجموع الأجهزة التي تقوم ببيعها سنوياً كل من HTC و Samsung!

سبب هذه الاتفاقيات هو أن مايكروسوفت تدعي بأن HTC و سامسونج (ومن يدري من بعد؟) تستخدمان في هواتفهما تقنيات قامت مايكروسوفت بتسجيلها كبراءات اختراع, وبالتالي فضلت الشركتان الاتفاق مع مايكروسوفت على “ترخيص” هذه التقنيات من مايكروسوفت ودفع هذا المبلغ على نقل القصة إلى ساحات المحاكم. بالطبع غوغل لم يعجبها هذا الكلام وردت بالتالي:

هذا هو نفس التكتيك الذي نراه مرة أخرى من مايكروسوفت. إن فشلهم في تحقيق نجاح في سوق الهواتف الذكية يجعلهم يلجأوون إلى الإجراءات القانونية لابتزاز الأرباح من إنجازات الآخرين وإعاقة مسار الإبداع. نحن سنستمر في التركيز على بناء تقنيات جديدة ودعم شركائنا في أندرويد.

نجاح أندرويد وسيطرته على ما يقترب من 50% من حصة سوق الهواتف الذكية جعله مطمعاً للكبار مثل Microsoft و Apple و Oracle خاصة في ظل نظام براءات الاختراع الأمريكي سيء السمعة. غوغل ستحاول حماية أندرويد والبداية كانت مع صفقة شراء Motorola Mobility. لكن في الحقيقة لو كنت المدير التنفيذي لمايكروسوفت لاخترت التالي: إغلاق خط تطوير الـ Windows Phone 7 والخروج من سوق الهواتف الذكية إلى الأبد والاستمتاع بالـ 444 مليون دولار التي تأتيني سنوياً دون أن أحرّك شعرة

مصادر: 1, 2

Ardroid
 

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا