اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017 - 8:43 صباحًا
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2011 - 8:52 مساءً

كل ما تريد معرفته بالتفاصيل عن آيفون 4 أس

كل ما تريد معرفته بالتفاصيل عن آيفون 4 أس
1638 قراءة بتاريخ 8 أكتوبر, 2011
iphone-4s

iphone-4s

هاتف الأيفون 4S الجديد ظهر بنفس تصميم الأيفون 4G الذي صدر السنة الماضية لكن بمحرك جديد و ذاكرة أكبر، صحيح أن الهاتف لم يأتي بجديد يذكر على مستوى التصميم لكن أبل خبأت كل أسلحتها تحت الغطاء، الهاتف لم يكن بذلك السوء فتعالوا إذا نكتشف سلاح أبل الجديد :

التصميم :

من الواضح جدا أن أبل لم تفكر في إعادة تصميم هاتفها (ربما لأنه يؤدي مهمته بشكل جيد)، و ركزت بشكل كبير على تطوير أدائه، لا شيء يضاف هنا إذا.

الشرائح :

الأيفون 4S يحمل الآن نفس المعالج A5 الذي يحمله الأيباد 2، كما يحمل أيضا معالج رسوميات ثنائي النواة يتيح بعد ثالث (3D) أسرع و بتفاصيل أكثر جودة. و قالت أبل أن هذا الدمج بين السرعة و الأداء، سمح لهم بتقديم هاتف أسرع بسبع مرات من سابقه على الألعاب، و بمرتين في العمليات العادية.

سرعة  الإنترنت: الإشاعات كانت صحيحة، الأيفون 4S يعمل على شبكات أسرع بكثير HSPA+. و هذا يعني أن هاتفك بإمكانه تحميل بيانات بشكل أسرع على النت. الهاتف القديم، كان يتيح 7،2 Mb/s كسرعة قصوى في التحميل. اليوم، أكدت أبل أن الهاتف الجديد بإمكانه الوصول إلى سرعة أكبر بمرتين : 14,4Mb/s و أضافت بأن هذه السرعة لم تصلها الهواتف المتوفرة حاليا على السوق و التي تدعم شبكات الجيل الرابع 4G.

كاميرا  جديدة : لدينا أيضا كاميرا جديدة على الأيفون 4S. بعدسة 8 Mpx، عوض 5 Mpx على نسخة 4G. و الأهم من ذلك هي العدسة، CMOS المضاءة من الخلف. بإمكان هذه العدسة الجديدة التقاط 73% من الضوء أكثر مقارنة بالهاتف السابق. كما عدلت أبل نظام العدسات إلى f2.4، و لا يجب أن نذكركم بأن تشغيل التطبيق بات أسرع.

فيديو HD : بفضل العدسة الجديدة بإمكان الهاتف تصوير الفيديو بجودة 1080p مع مزامنة تثبيت الكاميرا و تقليص التشويش المؤقت.

البطارية : أكدت أبل أن المعالج الجديد لن يؤثر على أداء البطارية، بل بالعكس فالهاتف الجديد يهدي 8 ساعات من المكالمات على شبكات الجيل الثالث 3G. و إذا انتقلت على الجيل الثاني 2G، فيمكنك الوصول إلى  مدة أطول تصل إلى 14 ساعة. تصفح الإنترنت على 3G يصل إلى 6 ساعات و 9 ساعات على الواي فاي. الـ 4S يمكنه التحمل لمدة 10 ساعات كحد أقصى مع الفيديو، و 40 ساعة مع الموسيقى.

هوائي  جديد : أعلنت التفاحة أيضا عن تصميمها هوائي جديد، لحل مشكل نقص الإشارة الذي صادفته سابقا من دون شك.

التخزين : الأيفون 4S متوفر حاليا بسعات 16، 32 و 64Go.

Siri، المساعد الذكي

SIRI

SIRI

أحد  أهم التحديثات  كانت من دون شك دمج أبل خدمة Siri على الأيفون 4S (و قريبا من دون شك على الأيباد 2). لماذا؟ لأن التطبيق بحاجة إلى معالج سريع كالـ A5.

بإمكان Siri الإتصال بأصدقائك، تشغيل مقاطعك الموسيقية، إرسال و استقبال الرسائل القصيرة SMS و الرسائل الإلكترونية، و أن يقرأ تلك الرسائل بصوت بشري طبيعي جدا، بإمكانه أيضا تدوين مواعيدك و تذكيرك بها… كما يمكن إملاء ما تريده في كل التطبيقات المتوافقة مع الخدمة.

و حسب أبل، Siri ليس مجرد نظام تعرض على الصوت. إنه يفهم فعلا لغة الإنسان و بإمكانه تنفيذ أوامر معقدة، بإمكانه التحدث، بإمكانه إجابتك و يمكنك إجابته أيضا.

و إذا اعتمدنا على استعراض أبل للخدمة، فإن Siri ذكي حقا. فهو يترجم ما نقوله، ليس عن طريق أوامر محددة مسبقا بل بتكلمك كأنك تفعل ذلك مع أي إنسان آخر. فعوض أن تقول له : « قل لي أحوال الطقس لنهار اليوم. » يمكنك أن تقول له « هل أنا بحاجة إلى معطف ؟ » و سجيبك « ستمطر اليوم من دون شك ». و إذا قلت «  أيقظني غدا صباحا على السادسة »، فسيبرمجها لك بشكل آلي. أو أفضل من ذلك : « ذكرني بشراء الحليب فيما بعد » فسيذكرك (متى ؟) لما تمر بجانب أحد المحلات… نعم، Siri يستخدم تقنية تحديد المواقع، يستعين Siri أيضا بويكيبيديا و Wolfram Alpha ليقدم لك إجابات ذكية لأسئلتك.

شركة كوبرتينو لم تكشف عن توفيره للمطورين لكنه سيكون كذلك بشكل منطقي، بما أن التطبيقات ستدعم هذه الخدمة. Siri سيدعم اللغات الإنجليزية، الألمانية و الفرنسية عند صدوره و سيتم إضافة لغات أخرى مع الوقت و نتمنى أن تكون لغتنا ضمن مشاريعهم (خاصة ليجيب على المكالمات و يقول لهم “بابا بيقولك انو مو هون” !!!)، المستقبل اقترب !

شكراً موقع الكتروني

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا