اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 - 1:51 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 5:46 صباحًا

مايكروسوفت تفصح عن مخططاتها لتخفيض إستهلاك الذاكرة في ويندوز 8

مايكروسوفت تفصح عن مخططاتها لتخفيض إستهلاك الذاكرة في ويندوز 8
1511 قراءة بتاريخ 9 أكتوبر, 2011
Microsoft

Microsoft

صرحت مايكروسوفت يوم الجمعة الماضي عن نيتها لمحاولة جعل نظامها القادم أخف إستهلاكا للذاكرة، وتعتبر أن إطلاق النظام بنفس متطلبات ويندوز 7 إحدى الخطوات لتحقيق الهدف وبالتالي ضمان سرعة أكبر و عمر بطارية أطول للابتوب والأجهزة اللوحية.

من التغييرات التي قامت بها مايكروسوفت:

  • دمج الذاكرة

في حال الإستخدام الطبيعي ، جميع محتويات الرام في الجهاز تكون عبارة ن نسخ متكررة لبرنامج أو ملف واحد، التقنين من هذا العدد سيحرر مساحة كبيرة من الرام تتراوح بين عشرات ومئات الميجابايت ، وهذا سيحدث مع دمج الذاكرة التي ستقوم فقط بالحفاظ على ملف واحد فقط يغني عن الكل والتخلص من باقي الملفات التي تأخذ مساحة في الذاكرة.

  • تغييرات في الخدمة

قامت مايكروسوفت بتطوير نظامها ويندوز 8 وتحديد بعض من خدماتها لكي تعمل بشكل يدوي وليس تلقائي مع بدء النظام، وحددت خيار جديد يسمى “البدء عند الحاجة” “start on demand” الذي يجعل بعض الخدمات تعمل فقط عند حاجتها ، وهذه جدا مفيدة في تخفيض إستهلاك النظام بشكل كبير.

  • أقل إستهلاك للذاكرة في جميع عمليات النظام العامة

خلال السنتين الماضية وعبر آلاف من موظفي مايكروسوفت و التجارب اليومية، إستطاعت الشركة ضمان إستهلاك أقل كمية من الذاكرة لأغلب البرامج الأساسية والبنية التحتية للنظام و بنفس الأداء التي كانت تعمل به قبل تخفيض الإستهلاك.

  • توفير الوظائف الأساسية لسطح المكتب خارج واجهة ميترو

بينما بعض الأجهزة الحديثة تستطيع ضمان التجربة الكاملة للنظام مع واجهة ميترو، إلا أن بعض المستخدمين قد يستخدمون واجهة سطح المكتب الإعتيادية كما نعرفها، لذلك عند إستخدامها فإن النظام سيوفر فقط الوظائف المميزة لسطح المكتب والتي لا تظهر مباشرة في واجهة ميترو وبالتالي توفر 23 ميجابايت بما فيها إستهلاك ذاكرة مدير المهام.

  • أولويات الذاكرة

ويندوز 8 يقدم طريقة أفضل لتحديد أولويات النظام التي تستهلك الذاكرة بشكل يجعله يقرر بشكل أفضل أي جزء من الذاكرة يبقى للإستخدام وأيهم سوف يحذف بعد فترة من الزمن إن لم يتم إستخدامه، تطبيقات ويندوز 8 محددة بـ “أولوية منخفضة” “low priority” وبالتالي ستساعد النظام على حذف ما لن يتم إستخدامه لجعل التطبيقات ذات “أولوية مرتفعة” “high priority” تستفيد من هذه المساحة الفارغة.

win8

win8

شكراً موقع الكتروني

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا