اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 9:59 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 7:52 مساءً

أوبونتو تطلق إصدارها الجديد 11.10 المسمى Oneiric Ocelot

أوبونتو تطلق إصدارها الجديد 11.10 المسمى Oneiric Ocelot
1581 قراءة بتاريخ 14 أكتوبر, 2011
Oneiric Ocelot

Oneiric Ocelot

كما كان منتظرا، أطلقت أوبونتو إصدارها الجديد 11.10 المسمى Oneiric Ocelot، وهو يعد تحديث كلي للنظام وتجديد أغلب مظهره ومحتوياته. سنقوم بسرد أهم التغييرات والمميزات في هذا الإصدار المبهر.

  • متجر التطبيقات
Oneiric Ocelot

Oneiric Ocelot

 

تصميم جديد بالكامل و أداء أسرع من السابق. أسهل تصفحا و أسهل في تنزيل التطبيقات والأهم من هذا أصبح مثيرا للإهتمام ويجعلك تتعمق في ما يقدمه من تطبيقات حسب الفئات التي ترغبها بشكل مسلي وممتع، وللمعلومية فإن مكتبة برامج أوبنتو أكبر مما تتصور وكما تعودنا لا زالت التقاييم والمراجعات من المستخدمين متوفرة لكل تطبيق.

تم الإستغناء عن Synaptic بشكل إفتراضي وهي تستخدم من قبل مخضرمي النظام لتثبيت وحذف البرامج وغيرها ، لكنك تستطيع تنزيلها من متجر التطبيقات مرة أخرى.

الآن أصبح بإمكانك عمل مزامنة للتطبيقات بين عدة أجهزة تحتوي النظام عن طريق برنامج مدمج بمتجر التطبيقات ومثبت بشكل إفتراضي ويسمى OneConf ، لكن المزامنة هنا ليست بمعنى أن البرامج المتوفرة بجهاز آخر سوف تثبت بشكل تلقائي هنا، بل سيقوم بعرض قائمة البرامج المثبتة على الأجهزة التي قمت بعمل تزامن معها ثم تقوم بإختيارها لتثبيتها من جديد من دون البحث عنها في المتجر أو نسيان إسمها مع الوقت، وربما لم ترد تثبيت كل مافي الجهاز الآخر فلذلك تعتبر خطوة رائعة لتحديد البرامج بسهولة.

البرامج

البرامج

 

الآن تم تغيير موقعها لتصبح على الجانب الأيسر لتصبح أسهل إستخداما و من الصعب تضييع مكانها، جميع البرامج والأدوات تستطيع التحكم بها بشكل مباشر والوصول إليها بسهولة.

  • واجهة Unity الجديدة
ubuntu

ubuntu

إضغط على زر أوبونتو لتظهر أمامك الملفات بشكل أنيق ، مهما كان نوع الملف أو البرنامج الذي تريد الوصول إليه أو البحث عنه ستجده هنا بكل سهولة حتى لو كان البحث عن طريق صيغة الملف فسوف يظهرها هنا، كذلك ستختفي تلقائيا عند تشغيلك أي برنامج لكي ﻻ تأخذ مساحة من الشاشة، وبمجرد توجيه الفأرة عليها ستظهر لكي تستخدم منها ما تريد ثم تختفي مجددا تلقائيا.

 

  • شاشة تغيير برامج جديدة
شاشة تغيير برامج جديدة

شاشة تغيير برامج جديدة

 

أصبح الإنتقال بين البرامج بواسطة زري Alt+Tab أكثر روعة مع التصميم الجديد ، و أيضا يحوي خاصية عرض المحتوى شكل بسيط إذا كنت مستخدما عدة نوافذ من برنامج واحد، وتستطيع التحكم بمزاياها وتخصيصها بما يروق لك عن طريق مدير التطبيق CompizConfig.

 

  • شاشة تسجيل دخول جديدة
شاشة تسجيل دخول جديدة

شاشة تسجيل دخول جديدة

 

بعد أن كان تسجيل الدخول بواسطة مربع بدائي بسيط، تم تغييرها لتصبح أكثر روعة وحداثة والفضل إلى ذلك يعود لإستخدامهم قائمة LightDM مع تعديلات شكلية لتصبح متوافقة مع النظام.

بالطبع هذا ليس كل شيء فهذا الإصدار يعتبر نقلة نوعية في عالم أوبونتو وحاولنا تجميع أبرز المزايا المثيرة للإهتمام والتي تعطي قفزة تشجيعية قد تساعد قرائنا على الدخول لهذا النظام وتجربته.

 

  • وقت التحميل
وقت التحميل

وقت التحميل

 

شكراً موقع الكتروني

أوسمة : , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا