اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 - 9:30 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 8:08 مساءً

امازون تدفع ضريبة نجاح كيندل فاير

امازون تدفع ضريبة نجاح كيندل فاير
1607 قراءة بتاريخ 14 أكتوبر, 2011
kindle

kindle

انا مقنتع وبكل صراحة أن النجاح الغير متوقع لـلوح الالكتروني من امازون ” كيندل فاير” هو سبب محاكتمها الآن.

جهاز كيندل فاير واللذي عند الكشف عنه بالأسبوع الماضي حقق رقم حجوزات بيوم واحد فاق أي جهاز يعمل على نظام الأندرويد ونافس أيضا جهاز الآيباد 2 هاهو يتعرض للمحاكمة. شركة “ Smartphone Technologies LLC ” والمملوكة من “ Acacia Research Corporation ” وهذه الأخيرة معروفة بشراءها لبراءات الإختراع الخاصة بالبرامج قامت برفع قضية على امازون تدعي فيها تجاوز أمازون لواحدة من براءات الإختراع الخاصة بها على جهاز الكيندل فاير والخاصة بخاصية اللمس على التطبيقات الموجودة على الجهاز واللتي تجعلها تعمل بمعنى أنك اذا ضغطت على أي تطبيق على كيندل فاير فإنك بهذا تجاوزت الحقوق الخاصة بهذه الشركة. كيف العمل إذا والجهاز يعمل بخاصية اللمس؟

 

معظم الأجهزة بالوقت الحالى من هواتف ذكية والواح إلكترونية تعمل بخاصية اللمس ويشرح بعض المحللون بأن هنالك شركات تقوم بشراء كم هائل من براءات الإختراع قبل الشركات الكبرى المصنعة وعندما تقوم الشركات المصنعة بطرح منتجاتها ونجاح البعض منها تقوم هذه الشركات الصغيرة المالكة لبراءة الإختراع إما طلب دفع ضريبة من المصنعين مقابل إستخدامهم لبراءة إختراعها أو رفع قضية عليها والغرض من هذا هو الربح السهل دون جهد يذكر.

هذا النوع من التفكير قد يوقف سلسلة نجاح أمازون ويؤثر سلبا على كيندل فاير والسبب حيلة ماكرة من شركة غرضها الربح لكن بطريقة غير اخلاقية. أتمنى ان نرى حدا لهذه التصرفات لأنها تؤثر علينا نحن كذلك وتجلعنا ضحايا للتصرفات الخبيثة من بعض الشركات.

شكراً موقع تيدوز

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا