اليوم الخميس 24 أغسطس 2017 - 3:17 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 20 أكتوبر 2011 - 6:56 صباحًا

موقع عربي يقدم خدماته مقابل 5 دولار

موقع عربي يقدم خدماته مقابل 5 دولار
1437 قراءة بتاريخ 20 أكتوبر, 2011
في عصرنا الحالي، أصبحت شبكة الإنترنت مصدرا محتملا لأي شخص كي يربح المال مقابل تقديمه للخدمات التي يتقنها، وموقع خمسات من ضمن مواقع الإنترنت التي تساعد على تحقيق ذلك الربح، فهو موقع خدمي يجمع ما بين الشباب العربي المستعد لتقديم خدمات بسيطة في مقابل ثمن ثابت قدره 5 دولار، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات.
khamsat

khamsat

لا يقتصر الأمر عند ذلك، فأيضا الشركات الصغيرة والتي لا تملك ميزانيات كبيرة ستجد في خمسات المكان المناسب للحصول على الكثير من الخدمات التي تحتاجها بسعر اقتصادي، فتساهم بذلك في مساعدة الشباب العربي وتستفيد هي من هذه الخدمات .

يذكر أن  المدون رءوف شبايك  هو  مؤسس خمسات ومديره , وعبد المهيمن الآغا مطور الموقع وشريك مؤسس فيه .

إذا كنت تتساءل لماذا يجب أن تشترك في خمسات فيجيبك رءوف شبايك في تدوينة عنوانها خمسات لماذا يجب أن تشترك فيه  فيقول:

عادة ما يقف الكثيرون عند عقبة السؤال: ماذا يمكنني أن أقدم لغيري حتى يدفع فيه مقابلا ماليا؟ موقع خمسات سيساعدك على أن تعثر على إجابة لسؤالك.

ويضيف  قائلا :

بداية، يمكنك أن ترى ما الذي يعرضه غيرك ثم تفكر هل يمكنك أن تقلد أو تبتكر وتقدم عرضا أفضل أم لا؟ حتما ستجد شيئا بسيطا يمكنك أن تفعله مقابل 5 دولار، طالما تستطيع الكتابة والقراءة فحتما أنت قادر على فعل شيء ما يمكن لغيرك أن يدفع فيه 5 دولار. استمر في مطالعة خدمات خمسات وستجد حتما.

انطلقت النسخة التجريبية الأولى من موقع خمسات في الشهر 8 من عام 2010  ,ليقوم فريقه بإعادة هيكلته كليا في النسخة التجريبية  الثانية والتي انطلقت في الشهر 8 من هذا العام  2011 .

بلغ عدد المسجلين في موقع خمسات بعد مرور حوالي الشهرين على نسخته التجريبية الثانية حوالي 500 مستخدم رغم عمره القصير، وعدد الخدمات حاليا يزيد عن 300 خدمة في مجالات عديدة مثل : استشارات ونصائح , كتابة وترجمة ,تصميم , أمور تقنية , برمجة ….

يعتمد الموقع حاليا بشكل كلي على تحويل الأموال عن طريق خدمة PayPal , يأخذ الموقع عمولة قدرها 1 $ على كل عملية شراء في الموقع وبذلك يحصل البائع على 4 $ مقابل كل خدمة، وأما في البلاد العربية التي لا يوجد فيها دعم باي بال، فيمكن للمشترك أن يقوم ببيع خدماته ومن ثم يحصل على مال يمكنه من شراء خدمات أخرى، وفي حال رغب في سحب رصيده من الموقع يمكنه طلب خدمة تحويل الرصيد إلى رصيد جوال وهذه الخدمة متوفرة حاليا في مصر و سوريا وقريبا في عدة دول أخرى .

موقع خمسات موقع جديد ويستحق التجربة , إذا أعجبتك الفكرة سجل في الموقع ثم ابدأ بتقديم خدماتك.

شكراً عالم التقنية

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا