اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 4:20 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 3:07 مساءً

شركة NVIDIA تؤكد على خارطة الطريق لمعالجات Tegra وهي:Kal-El وWayne وLoganو Stark

شركة NVIDIA تؤكد على خارطة الطريق لمعالجات Tegra وهي:Kal-El وWayne وLoganو Stark
1413 قراءة بتاريخ 21 أكتوبر, 2011
Jen-Hsun Huang

Jen-Hsun Huang

نعود مع المديرالتنفيذي  Jen-Hsun Huang لشكرن نيفديا والذي أكد اليوم خلال مؤتمر Asia D  عن خارطة الطريق لمعالجات تيجرا وماستراه في المستقبل من معالجات وهي Kal-El وWayne وLoganو Stark ولقد تم طرح سؤال ما أذا كان الجهاز اللوحي ASUS Transformer Prime مزود بمعالج رباعي النواه فكانت أجابته “لربما”.

ويقول السيد جين بأن بناء جيل جديد من معالجات التيجرا يستغرق 3 سنوات  وأكد أيضا بأن Tegra 3  هو أول معالج بالعالم رباعي النواه  كما كان Tegra 2 أول معالج ثنائي النواه من بيئة ARM  وأخيرا وليس آخر أكد على مايسمى بمشروع Project Denver ARM والتي تعني بأصدار معالجات للحاسبات وليس معالج الرسوميات.

 

تقول NVIDIA بأنه من المفترض أن يتم دعم الويندوز بمعالجات ARM أولا  والحرب ضد أنتل لهي فكره سيئه :

وخلال مؤتمر AsiaD كانت هنالك مقابله مع  Jen-Hsun Huang مؤسس ورئيس شركة NVIDIA   والذي قال عدد من الأمور المهمه بمعنى أن حديثه كان يبرز عدد من النقاط مثل أنه قال بأن مايكروسوفت يجب عليه دعم منصة معالجات ARM للويندوز لدعم أقوى للأجهزه اللوحيه ويجب أن يكون الهدف هنا هو الأجهزه اللوحيه وليس الحاسبات  ودعم أفضل للتطبيقات  .

فيما يخصّ بأمر معالجات Tegra ورقائق الهواتف المحموله  فيقول في السنوات الماضيه كنّا نحن المسيطرين في حرب المعالجات للأجهزه المحموله بشكل عام لكن العام 2011 يخبرنا الرئيس التنفيذي بأن المنافس الوحيد هنا هو Qualcomm  ويتمنى أن يتم استخدام معالجاته في الجهاز اللوحي الأيباد  ولكن يقول هو بأن 70 بالمئه من الأجهزه اللوحيه التي لاعلاقة لها بالأيباد تستخدم معالجاتها  وهنالك 13 موديل من الهواتف المحموله أيضا تستخدم المعالج Tegra  وقال قريبا العالم سيشهد الهواتف المحموله والأجهزه اللوحيه بمعالجات عديده مثل شركة أنتل ومعالجاتها الكثيره والمتنوعه .

يقول هنالك 60 مليون قطعه تم بيعها في سنه ومع ذالك لم يكن راضي عن الوضع  ومع ذالك قال بأن معالجات Tegra مناسبه للأجهزه اللوحيه والهواتف المحموله بنفس الوقت . وأخيرا قال فيما يخصّ بمجال السيارات فأن أبتداءا من العام القادم كل سيارات الأودي  ستستخدم المعالج NVIDIA وقال هذه ماهي ألا البدايه فقط  وهو يفكر وبشكل جديّ التعاون مع قوقل  لأستخدام خرائطها وخدماتها في السيارات .

 

[المصدر]

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا