اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017 - 7:30 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2011 - 5:54 مساءً

هل سنودع الفيس بوك غداً ؟؟؟

هل سنودع الفيس بوك غداً ؟؟؟
1610 قراءة بتاريخ 4 نوفمبر, 2011
anonymous

anonymous

انتشرت الجمعة أخبار ورسائل عبر شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي تفيد بأن مجموعة أنينوموس للاختراق المناهضة للفيسبوك ستقوم بإغلاق الموقع  في الخامس من الشهر الجاري.

  • و نشرت المعلومة على حساب المجموعة على تويتر دون تقديم تفاصيل تؤكد وقت و طر يقة القيام بذلك.
    يذكر أن موقع فيسبوك تعرض لتهديد في وقت سابق من قبل مجموعة أنينوموس، ولكن لم يحدث أي شيء في وقتها.
    و كانت مجموعة أنونيموس التي تضم قراصنة إنترنت من كل أنحاء العالم قد أعلنت في وقت سابق أنها ستستهدف الشبكة يوم 5 نوفمبر.
    وأكدت المجموعة المعروفة بدفاعها عن الحريات الفردية ومعاداتها للحكومة الأمريكية وتأييدها لويكيليكس أنها ستقدم علي هذه الخطوة بسبب إصرار فيس بوك علي عدم احترام خصوصية مشتركيه وعدم حفاظه علي سرية معلوماتهم الخاصة التي يتم تقديمها وبيعها للحكومات والمؤسسات الأمنية والمخابراتية في كل أنحاء العالم وخصوصاً للموساد الذي يتجسس على المشتركين.
    واختار هاكرز أنونيموس هذا التاريخ لأنه يوافق نفس اليوم الذي قرر فيه جاي فوكس (الشخصية التي ظهرت في الفيلم الشهير V For Vendetta (في فور فيندتا وهي شخصية ثورية كانت تسعي لتحرير الشعوب من سيطرة الحكومات المستبدة، (وهي بالمناسبة إحدي الشخصيات التي ألهمت الثوار في الربيع العربي وظهرت في لافتات التونسيين أثناء ثورة الياسمين) ويقول أحد المتحدثين باسم أنونيموس عن هذه العملية “قد يغضب الناس منا، لكن في يوم من الأيام سيفهمون أسباب ما أقدمنا عليه ويدركون أن ما نفعله الآن هو الصواب، نحن لانؤذيهم ولكن نساعدهم”
  • وكان قد ظهر في الشهر الماضي حساب علي موقع تويتر اسمه “رسالة من أنونيموس” من خلاله تم نشر فيديو الدعوة إلي إغلاق فيس بوك وطلب من المهتمين المشاركة في العملية التي تحمل إسم Mission Facebook التحضير للعملية والاستعداد لها.
    و موقع فيس بوك انطلق في عام 2004 وهو يعتبر أكبر شبكة اجتماعية علي الإنترنت ويضم 750 مليون مشترك من مختلف دول العالم. وتقدر ثروة مؤسسه مارك زوكيربرج ب13 مليار دولار طبقاً لمجلة فوربس. ورغم الشعبية الهائلة التي يتمتع بها فيس بوك إلا أنه كان مثار انتقادات عديدة في الآونة الأخيرة بسبب عدم احترامه لخصوصية مشتركيه. لذلك أعلن ناشطو أنونيموس أنهم سيدمرون الموقع يوم 5 نوفمبر القادم.

لعل ان العديد من المهتمين باخبار مجموعة انونيموس ينتظرون بفارغ الصبر يوم غد الموافق ل 5 نوفبمر 2011 كتاريخ قد سبق للمجموعة واعلنت عن نيتها إختراق موقع الفيسبوك و كذلك موقع الإخباري فوكس نيوز، فيما تناقلت مجموعة من المواقع والصفحات الاخرى التي تتحدث بلسان مجموعة انونيموس (رغم انه يوجد العديد من الحسابات المزورة )  ان يوم 5 نوفمبر سيشهد حدث تاريخي وهو إختراق موقع الفيسبوك الشيئ الذي يعد مستحيل إلى حد ما فموقع فيسبوك ليس موقع صغير حتى يتم إختراقه بل ويتم كذلك ضرب موعد لإختراقه كأن الامر بسيط جدا وفي قبضة اليد . فيسبوك التي تشغل عدد كثير من المختصين الامنين والهاكرز معها، زد على ذالك الجوائز النقدية المهمة التي تقدمها للهاكرز عن كل ثغرة يتم الكشف عنها ، من دون ان نتتطرق الى خوادمها الضخمة والتقنيات الحديثة التي تستخدم للدفع بخدماتها إلى الامام . كل هذا يجعلنا نستنتج ان هذه التوعدات التي شهدها موقع فيسبوك ، هي فقط من اجل تسليط الضوء اكثر على المجموعة غير ذلك يبقى الوقت وحده حاكما امام ما سيحدث يوم 5 نوفمبر 2011 ، وفي إنتظار كذلك ما سيحدث مع موقع فوكس نيوز والذي تعرض كذلك إلى تهديد من طرف المجموعة والتي توعدت بإختراقه في 5 نوفمبر 2011 ، حيث ان مدير فوكس نيوز اكد ان عملية إختراق الموقع من طرف مجموعة انونيموس هو امر من وحي الخيال بقوله ان يوم 5 نوفمبر سيكون يوم عادي جدا على غرار ايام الاسبوع

وبكل الأحوال إن غداً لناظره قريب …

المصدر : الشروق

أوسمة : , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا