اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 4:46 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2011 - 7:05 مساءً

IOS الجديد كما نتخليه !

IOS الجديد كما نتخليه !
1709 قراءة بتاريخ 14 نوفمبر, 2011
Apple-iOS

Apple-iOS

بعد أن أطلقت أبل آخر أنظمة تشغيلها الـiOS 5 و ظهور العديد من الخصائص الجديدة مثل المساعد الشخصي Siri والـ iMessage في جهاز الـiPhone 4S نحن الآن نتسائل ما الذي تستطيع أن تضيفة أبل في نظام تشغيلها القادم iOS 6 ؟ طبعا نحن لا نعلم ما الذي يدور في أروقة هذه الشركة و لكن هذه بعض الميزات التي نتمنى أن نراها في النظام القادم:

  • Siri

حتى الآن لم تقدم أبل أي سبب مقنع لعدم نزول Siri على أجهزتها الحديثة مثل الـ iPad 2 و الـ iPhone 4 أو حتى الـiPod touch، البعض يتوقع لأن الـSiri مجرد بيتا حتى الآن و البعض الآخر يتوقع بأنها خطة من أبل لتسويق جهازها الجديد iPhone4S، بعض المبرمجين تمكنوا من وضع الـSiri في جهاز الـiPhone 3GS! إذا بالتأكيد هناك أجهزة تستطيع تشغيل Siri، بغض النظر عن السبب الذي تمنع من خلاله آبل Siri عن بقية الأجهزة فإننا نريد أن نراها في نظام تشغيل أبل القادم.

  • تغير الصوت

من المعروف أن Siri في الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بصوت فتاة و لكنها في المملكة المتحدة تعمل بصوت ذكر، و لهذا السبب فإن واحدة من الأشياء المطلوبة إمكانية إختيار الصوت الذي يريده المستخدم، هناك من يرتاح لصوت الآنسة الناعم و منهم من يفضل أن يسمع صوتا ذكوريا خشنا، لذا من المفترض أن تقوم آبل بتوفير الخيار بين الإثنين “أو أكثر” في المستقبل القريب.

  • إمكانية إستخدام الـiMessage إلى OS X

من المعروف أن الـiMessaging خدمة ذكية و خفيفة و مفيدة في نفس الوقت و ذلك من أجل المحادثات و إرسال الصور و الفيديو بين المستخدم و رفاقه، لكنها محدودة بين أنظمة تشغيل iOS و ليست على أجهزة الـ Mac، بما أن أجهزة آبل تشكل عائلة متكاملة فيجب أن يصل الـ iMessage لأجهزة الحاسب تماما مثل خدمة الـ Facetime، نتمنى أن يحصل هذا الربط في المستقبل.

  • Facetime يعمل على الـ 3G

صحيح أن الصورة ستكون سيئة إذا ما كانت الإشارة سيئة، لكن بعض الأحيان إتصال 3G تكون سرعتة آكبر و أفضل بمراحل كبيرة من البعض المقاهي الموجودة هنا. ثم ماذا لو كنت أملك باقة إنترنت ممتازة و إتصال 3G جيد؟ دعوني أستخدم الـ Facetime وقت ما أشاء !

  • طريقة أفضل للتبديل بين البرامج

على الـiPad 2 بنظام الـiOS 5 يمكنك التبديل بين البرامج بشكل رائع و جميل وغير مرهق على الإطلاق، و لكن إذا أردت أن تستخدم نفس الطريقة على جهاز الـiPhone سيكون من المزعج  إستخدام نفس الطريقة على شاشة الـiPhone الصغيرة، خصوصاً أتك ستحتاج إلى أربعة أصابع لتستخدم هذه الطريقة. يجب على آبل أن تجد حلا ملائما لتسهيل الإستخدام على ملاك الأجهزة ذات الشاشات الصغيرة فطريقة الإنتقال الحالية مزعجة إلى حد ما.

iPadiPhoneiOS5

iPadiPhoneiOS5

 

  • تطبيقات خرائط جديدة

خرائط الـiPhone جيدة، لكنها تعتمد في الأساس على خرائط Google المجانية، آبل قامت بشراء C3 وهي الشركة المختصة في مجال الخرائط الثلاثية الأبعاد، نتمنى أن يثمر هذا التعاون عن تطبيق خرائط أكثر فائدة و عملية

  • أكثر من مستخدم

من المزايا التي يجب أن تكون متوفرة في أي جهاز ذكي لما تقدمه من فائدة و راحة للبال، كما نعلم فإن جهاز مثل الآيباد جهاز عائلي، يمكنك أن تستخدمه ثم تعطيه لوالدتك لتتصفح ثم أخيك ليلعب .. الخ، نتمنى توفر خاصية وجود أكثر من مستخدم في نظام التشغيل القادم أو وجود طور الضيف “Guest Mode” على الأقل لمن لديه بعض المعلومات الخاصة في الجهاز و لا يريد لأحد أن يتطلع عليها أو أمور متعلقه بالعمل يخشى من أن يتم حذفها أو تعديلها دون قصد.

  • مجلدات أكبر لٌحتواء برامج أكثر

عدد التطبيقات التي يمكنك وضعها داخل المجلدات محدود، فإذا كنت تملك 50 لعبه مثلا لا تستطيع وضعها داخل مجلد واحد بل ستضطر لأن تجهز أكثر من مجلد و تقوم بترقيمهم “ألعاب1..ألعاب2….” و لكن إذا كانت المجلدات تستطيع جمع عدد أكبر من التطبيقات فإن هذا سيسهل تنظيم و ترتيب التطبقات لدى المستخدم بشكل أفضل بكثير مما هي عليه الآن.

  • طور البانوراما Panorama Mode

طريقة التصوير البانورامية متوفرة فبشكل رسمي على عدد كبير من الأجهزة و الهواتف المحمولة خصوصا تلك المقدمة من سوني، وهي تعطيك الفرصة لإلتقاط صورة عرضية و تأخذ منظرا كاملا تقريبا، حسناً نحن نعلم أن المبرمج Conrad Kramer قام بتفعيل هذه الخاصية قبل يومين تقريباً، لكننا نتمنى توفرها بشكل رسمي المرة القادمة فكاميرا الآيفون واحدة من أفضل الكاميرات فمن المحزن عدم توفر ميزة كهذه عليها.

شكراً الكتروني

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا