اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 11:01 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 - 2:55 مساءً

المطورون يحصلون على شيفرة SIRI

المطورون يحصلون على شيفرة SIRI
1525 قراءة بتاريخ 15 نوفمبر, 2011
Siri

Siri

تمكن بعض المطورون من فهم كيفية عمل مساعد آبل الذكي سيري ( Siri ) الأمر الذي قد يمكن أي مطور من بناء تطبيقات تستفيد من مزودات سيري على أي نظام تشغيل (حتى أندرويد).

سيري لمن لايعرف يحتاج إلى إتصال إنترنت من أجل أن يعمل (حتى مساعد أندرويد الصوتي) وعبر القيام ببعض التجارب على جهاز الأيفون 4 إس تمكن المطورون من معرفة العنوان التي ترسل إليه بيانات سيري الصوتية حيث يتم إرسالها عبر إتصال مشفر إلى العنوان ( https://17.174.4.4 ) والتي يترجم إلى ( guzzoni.apple.com ) ويبدو أن الأيفون يقوم بإرسال بياناتك الصوتية مظغوطة بواسطة نظام Speex في الضغط.

حتى تضمن آبل عدم التلاعب في النظام فإن رقماً خاصاً بالأيفون يتم إرساله مع البيانات المرسلة وهذا الرقم يختلف من أيفون 4 إس إلى أخر كما أن المطورين لاحظوا أن الأيفون يرسل كميات بيانات كثيرة جداً الأمر الذي يعني أن سيري تستهلك الكثير من البيانات.

نظرياً يستطيع أن مطور أن يستفيد من هذه الأمور في بناء تطبيق خارجي يقوم بالإستفادة من مزودات آبل في معالجة الصوت ولكن أموراً مثل الأرقام المعرفة ستقف عائقاً امام مثل هذه الأمور لأن آبل تستطيع منع هذه الأرقام من الإتصال بالمزودات ولكن لابد من وجود طريقة ما.

شكراً تيدوز

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا